عادي

«بريسايت» تتعاون مع «أستانا هوب» لتمويل الشركات الناشئة

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع المذكرة
أعلنت شركة «بريسايت» لحلول الذكاء الاصطناعي، التابعة لـ«جي 42»، عن توقيع مذكرة تفاهم مع «أستانا هوب»، أكبر مجمع تكنولوجي عالمي لشركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة في آسيا الوسطى، بهدف دعم وتمويل مشاريع الشركات الناشئة.
وبموجب هذه الاتفاقية سيتعاون الطرفان معاً لدعم الشركات الناشئة في كل من كازاخستان وأذربيجان ومنغوليا وآسيا الوسطى، للمساهمة في تسريع نمو أعمال هذه الشركات من خلال الابتكار، وتعزيز نطاق وصولها إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، وستقوم «بريسايت» بدورها بدعم هذه الشركات الناشئة من خلال سلسلة من مبادرات الأعمال والبرامج المشتركة لتمكينها بشكلٍ أكبر.
ويأتي توقيع هذه المذكرة امتداداً للاتفاقية المبرمة بين شركة «جي42» ووزارة التنمية الرقمية والابتكار وصناعة الطيران في جمهورية كازاخستان، والتي تم الإعلان عنها في المنتدى الدولي حول التقنيات الرقمية والأعمال وتكنولوجيا المعلومات 2022 Digital Bridge. وقّع المذكرة كل من توماس براموتيدهام الرئيس التنفيذي لشركة «بريسايت» لحلول الذكاء الاصطناعي، و«ماغشان مادييف»، الرئيس التنفيذي لشركة «أستانا هوب».
منظومة عمل مزدهرة
وقال توماس براموتيدهام الرئيس التنفيذي لشركة «بريسايت» لحلول الذكاء الاصطناعي: «تتمتع «أستانا هوب» بسجل حافل في مجال تطوير منظومة عمل مزدهرة قائمة على الابتكار ودعم الشركات الناشئة داخل كازاخستان والمنطقة، وتلعب شركة «بريسايت» دوراً محورياً في دعم المشاريع وتسريع جهود «أستانا هوب» إلى جانب دعم كل من غوغل، و«باينانس»، ما سيُساهم في توسيع نطاق جهودنا في استقطاب التقنيات المبتكرة إلى محفظة أعمالنا».
وأضاف براموتيدهام: «ستعمل «بريسايت» عن قرب مع «أستانا هوب» لتقديم سلسلة من البرامج بمشاركة أبرز خبراء القطاع للارتقاء بأفكار الشركات الناشئة وتوسيع نطاق أعمالها، وستساعد خبرتنا الكبيرة في مجال تحليل البيانات الضخمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الشركات الناشئة في «أستانا هوب» على تعزيز مكانتها لتسهم في إحداث تأثير فعلي في العالم الواقعي، ونهدف من خلال دعمنا لهذه المشاريع إلى تحفيز عجلة الابتكار واستقطاب الأبحاث الرائدة إلى أسواق جديدة، لا سيما في بلدان اتحاد الدول المستقلة».
مصدر جديد للتمويل
من جانبه، قال ماغشان مادييف، الرئيس التنفيذي لشركة «أستانا هوب»: «في ضوء الاتفاقية الجديدة مع «بريسايت»، ستتمكّن الشركات الناشئة لدينا من الوصول إلى مصدر جديد لتمويل المشاريع، كما ستتمكن من الاستفادة بشكل كبير من مكانة «بريسايت» باعتبارها شركة رائدة في مجال التحول الرقمي وتحليل البيانات الضخمة، والتي ستكون خطوة مهمة في مسيرة تطوير منظومة العمل لدينا وتوسيع أعمال شركاتنا الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات في الأسواق الخارجية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58ff5nxw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"