عادي
1028 كيلومتراً للرجال و468 للسيدات

الكشف عن مسارات وقمصان طواف الإمارات 2023

00:38 صباحا
قراءة 3 دقائق
العواني وحارب والقبيسي والنخيرة وفابريزو في المؤتمر الصحفي

كشف مجلس أبوظبي الرياضي - الجهة المنظمة لطواف الإمارات - عن المسار الرسمي والقمصان والجهات الراعية للنسخة الأولى من طواف الإمارات للسيدات 2023، السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، الذي ينطلق من دبي وينتهي في أبوظبي، عبر 4 مراحل بمجموع 468 كيلومتراً، خلال الفترة من 9 إلى 12 فبراير/ شباط المقبل.

جاء الكشف عن تفاصيل سباقي الرجال والسيدات للدراجات الهوائية من مسارات وقمصان خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد في نادي أبوظبي للدراجات بجزيرة الحديريات، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد سند القبيسي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الدراجات، والنخيرة الخيلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، وفابريزو داميكو الرئيس التنفيذي للعمليات في آر سي اس لتنظيم الفعاليات.

وتقام المرحلة الأولى من طواف الإمارات للسيدات يوم 9 فبراير في دبي (ميناء راشد - ميناء دبي) لمسافة 109 كيلومترات، تليها المرحلة الثانية يوم 10 فبراير، التي تنطلق من قلعة الظفرة وصولاً إلى مدينة المرفأ لمسافة 133 كيلومتراً، ثم المرحلة الثالثة «الجبلية»، التي تقام يوم 11 فبراير لمسافة 107 كيلومترات، انطلاقاً من استاد هزاع بن زايد في مدينة العين ووصولاً إلى قمة جبل حفيت، ويختتم طواف الإمارات للسيدات مراحله في أبوظبي يوم 12 فبراير انطلاقاً من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ووصولاً إلى كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي عبر 119 كيلومتراً تتخلل العديد من المعالم البارزة في أبوظبي.

الرعاة

وأعلن المؤتمر الصحفي كذلك عن رعاة قمصان طواف الإمارات للسيدات، (القميص الأحمر برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ويمثل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، والقميص الأخضر برعاية بايك أبوظبي، ويمثل نايلة البلوشي أول إماراتية تتسلق جبل إيفريس، والقميص الأبيض برعاية أبوظبي 360، ويمثل الشيخة موزة آل مكتوم، أول قائدة طيران تجاري في الإمارات، والقميص الأسود برعاية إكسبيرينس أبوظبي، ويمثل نورة المطروشي، أول رائدة فضاء عربية وإماراتية).

سباق الرجال

كما تم الإعلان خلال المؤتمر عن المسار الرسمي والقمصان والرعاة للنسخة الخامسة من طواف الإمارات 2023، التي تبدأ من أبوظبي وتنتهي فيها، وتشمل أربع مراحل سريعة، ومرحلتين جبليتين، ومرحلة ضد الساعة بطول 17.2 كيلومتر، ويمتد طواف الإمارات لهذا العام لمسافة 1028 كيلومتراً عبر مراحله السبع في الفترة من 20 إلى 26 فبراير.

وينطلق السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط في منطقة الظفرة يوم 20 فبراير.

ويصل طواف الإمارات لآخر مراحله ويقام في العين يوم 26 فبراير لمسافة 153 كيلومتراً انطلاقًا من استاد هزاع بن زايد، ووصولاً إلى قمة جبل حفيت.

وترعى الشركة العالمية القابضة القميص الأحمر، فيما ترعى القميص الأبيض نخيل، والأسود إكسبيرينس أبوظبي.

وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «في الوقت الذي بات به طواف الإمارات فعالية مرموقة ضمن روزنامة الفعاليات العالمية التي تستضيفها الإمارات عموماً وأبوظبي خصوصاً، نحن فخورون بما حققناه من إنجازات في تنظيم السباق والمساهمة في نجاحاته عبر السنوات الماضية، وننظم طواف الإمارات للسيدات، السباق العالمي الوحيد أيضاً في الشرق الأوسط».

وأشار سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، إلى أن رياضة الدراجات الهوائية حققت العديد من المكتسبات في الإمارات، وخصوصاً عند إطلاق طواف الإمارات في العام 2019، حيث سلط الطواف - منذ ذلك الحين - الضوء على أبرز معالم دولة الإمارات، ومنشآتها الحديثة، وقلاعها التاريخية، وجمال تضاريسها الطبيعية، من خلال جولاته التي شملت كافة مناطق الإمارات عبر النسخ الأربع الماضية.

وأشار محمد سند القبيسي نائب رئيس اتحاد الدراجات، إلى الدور المهم الذي يقع على عاتق الاتحاد المحلي في نمو وتطوير رياضة الدراجات، والاستفادة من استضافة سباقات الدراجات العالمية بالتعاون مع مجالس أبوظبي ودبي والشارقة الرياضية، مبيناً أن طواف الإمارات للسيدات سيمنح الفرصة للعنصر النسائي للمشاركة فيه والاستفادة منه.

أما النخيرة الخيلي، فأكد أن دعم مجلس أبوظبي الرياضي، ورؤية مجلس إدارة النادي، ساهمت في تحقيق النقلة النوعية، ونمو رياضة الدراجات الهوائية في أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/548tjrrn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"