عادي
النائب العام التمييزي يستدعي المحقق العدلي في قضية المرفأ

لبنان.. إطلاق سراح كافة الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت

17:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بيروت- (أ ف ب)
قرر النائب العام التمييزي غسان عويدات، الأربعاء، إطلاق سراح كافة الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت.
وقرر عويدات، وفق مذكرة اطلعت عليها وكالة فرانس برس، «إطلاق سراح الموقوفين كافة في قضية انفجار مرفأ بيروت دون استثناء، ومنعهم من السفر وجعلهم بتصرف المجلس العدلي».
وجاء قراره إثر اتخاذ المحقق العدلي طارق بيطار قراراً بإخلاء سبيل خمسة فقط من الموقوفين.

وقرر النائب العام التمييزي استدعاء المحقق العدلي في قضية مرفأ بيروت، صباح الخميس، للمثول أمامه إثر الادعاء عليه بتهمة «التمرد على القضاء واغتصاب السلطة»، وفق مسؤول قضائي وكالة فرانس برس.
وتأتي قرارات عويدات، الأربعاء، بالادعاء على القاضي طارق بيطار وسط حرب قضائية اندلعت بين الطرفين إثر قرار الأخير استئناف تحقيقات في الانفجار بعد 13 شهراً على تعليقها، برغم رفض النيابة العامة التمييزية لقراراته.

ويأتي ذلك على خلفية قرار بيطار، الاثنين، استئناف تحقيقاته في قضية الانفجار وادعائه على عويدات، في حين رفضت النيابة التمييزية كافة قراراته.

من جانبه، أكد طارق بيطار لوكالة فرانس برس، رفضه التنحي عن الملف إثر ادعاء النائب العام التمييزي عليه بتهمة "التمرد على القضاء".
قال بيطار، الذي استأنف تحقيقاته بعد 13 شهراً على تعليقها: «أنا ما زلت المحقق العدلي ولن اتنحى عن الملف.. أما النائب العام التمييزي غسان عويدات فلا صلاحية له للإدعاء علي، وقراره يجب ألا ينفذ».
 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyakvw6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"