عادي

مركز شرطة الموانئ يحذّر من ارتياد البحر في ظل التقلبات الجوية

20:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حسن السويدي

دبي: «الخليج»

حذر العقيد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ في دبي، من ارتياد البحر في ظل التقلبات الجوية الراهنة، داعياً أصحاب المراكب والسفن والزوارق واليخوت ومرتادي البحر، إلى متابعة الأحوال الجوية والمناخية، والالتزام بالتعليمات ضماناً لتحقيق السلامة العامة، ومنعاً لتعريض حياتهم للخطر نظراً للتيارات البحرية القوية وارتفاع مستوى الأمواج.

وأكد العقيد السويدي أهمية الالتزام بالتعليمات والاشتراطات التي تضعها البلدية وشرطة دبي على حد سواء، في الشواطئ والمراسي، والاستجابة لإشارة رفع العلم الأحمر الذي يعني ضرورة عدم السباحة أو الإبحار.

كما أكد جاهزية مركز شرطة الموانئ للتعامل مع الحوادث الطارئة كافة من خلال نقاط تمركزه البرية والبحرية التي تحتوي على دوريات مشتركة من «الأمن البحري» و«الإنقاذ البحري»، يعمل فيها غواصو الإنقاذ وسائقو الزوارق والدراجات المائية والهوائية على مدار 24 ساعة.

وأوضح أنه تم توزيع الدوريات المشتركة من دوريات الإنقاذ البحري والأمن البحري على 9 مناطق تمركز في مناطق ميناء الحمرية ومرفأ ديرة، وخور دبي، والجسر العائم، و«ميناء الصيد 1» في نقطة تمركز الجميرا الأولى، و«ميناء الصيد 2» في نقطة تمركز الجميرا الثانية، و«ميناء الصيد 3» في نقطة تمركز الجميرا الثالثة، إلى جانب نقطة التمركز في الميناء السياحي وال«جي بي آر» و«دبي هابر»، ونقطة تمركز حتا، بالتعاون مع مركز شرطة حتا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8wbvb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"