عادي

بني ياس يتغلب على«النقص والمطر» ويعبر خورفكان

20:55 مساء
قراءة دقيقتين
4

خورفكان: نزار جعفر

استعاد بني ياس نغمة الانتصارات ونفض غبار الخسارة في الجولة الماضية أمام الوحدة بالفوز المثير الذي أنتزعه من مضيفه خورفكان 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة على استاد صقر بن محمد في افتتاح مواجهات الجولة 14 من دوري أدنوك للمحترفين.

بهذا الفوز الذي يعد الخامس ل«السماوي» في المسابقة،رفع بني ياس رصيده إلى 18 نقطة لييحافظ على مركزه التاسع يليه خورفكان في الترتيب العاشر بنقاطه ال15 للجولة الثانية توالياً.

أفتتح بني ياس التسجيل عند الدقيقة 30 بقدم الأرجنتيني نيكولاس خمينيز من ركلة جزاء ارتكبها المدافع عبدالرحمن يوسف على الفرنسي أوبا بعد سلسلة من المحاولات الهجومية من جانب الفريق السماوي.

الهدف كان له مفعوله في زيادة إيقاع المباراة التي جرت تحت زخات أمطار الخير، وبالفعل بدأ خورفكان في التخلي عن ميوله الدفاعية والتقدم إلى الأمام بحثاً عن التعادل والعودة للمباراة إلا أن التسرع وعدم التركيز في التمرير والتصويب بجانب الانتشار الجيد للاعبي السماوي خاصة في منطقة الوسط أفسد على أصحاب الارض العديد من الكرات،قبل ان ينجح بني ياس في إضافة الهدف الثاني عبر تسديدة صاروخية أرسلها الأرجنتيني غاستون سواريز عند الدقيقة 44 في سقف المرمى.

وكاد خورفكان ينجح في تقليص الفارق قبل الذهاب لغرفة الملابس عبر كرة الأنغولي فابيو أبرو التي وقف لها القائم الأيسر بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بتقدم بني ياس بهدفين دون رد.

كشر "النسور" عن انيابهم مع انطلاقة الشوط الثاني عبر شن عدد من المحاولات طمعاً في العودة وتعديل النتيجة لاسيما بعد النقص العددي الذي طرأ في صفوف بني ياس جراء طرد المدافع البرازيلي جواو فيكتور بالبطاقة الثانية في الدقيقة 62.

ومع استمرار الضغط من جانب خورفكان ينجح فابيو أبرو في تقليص الفارق بهدف رأسي رائع عند الدقيقة 70 لتشتعل المباراة إثارة وندية من الفريقين في أنفاسها الأخيرة،حيث بحث خورفكان عن التعادل وقابلة صمود من دفاع بني ياس والحارس فهد الظنحاني الذي استحق نجومية المباراة في التصدي والذود ببسالة عن مرماه لينتهي اللقاء بفوز بني ياس 2-1.

أدار المباراة الحكم أحمد عيسى درويش وعاونه على الخطوط جاسم عبدالله وإبراهيم العجمي وحسن البلوشي، ومحمد سليمان مقيم الحكام وحمد المزروعي مراقب المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynekjp4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"