عادي
تضاعف حجم أسطولها

«ويز إير أبوظبي» تنقل 1.2 مليون مسافر في 2022

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
  • 600 ألف مسافر في رحلات مباشرة إلى الإمارات

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «ويز إير أبوظبي» التي تأسّست بالتعاون بين «القابضة ADQ»، ومجموعة «ويز إير»، أرقاماً قياسية خلال عام 2022، تضمّنت تسيير أكثر من ستة آلاف رحلة، ونقل ما يزيد على 1.2 مليون مسافر. ونقلت «ويز إير» أكثر من 600 ألف مسافر في رحلات مباشرة إلى الإمارات خلال 2022، ما يسهم في دفع عجلة النمو المستدام في قطاعي الثقافة والسياحة في أبوظبي، وتوفير فرص سفر متميزة للمسافرين على متن جميع الدرجات.
وتدعم الشركة رؤية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الرامية إلى الترحيب بالعالم في العاصمة الإماراتية، حيث تلتقي الثقافات، وتنطلق الأجيال في دروب الإبداع والاكتشاف. كما تتطلّع «ويز إير أبوظبي» إلى تحقيق مزيد من النمو في المستقبل، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031، التي اعتمدتها الحكومة الإماراتية، وتعزيز مكانة دولة الإمارات، بصفتها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم.
36 وجهة
وتسيّر الشركة رحلاتها حالياً إلى 36 وجهة في 25 دولة انطلاقاً من أبوظبي، وتعتزم تسريع وتيرة عملياتها والتوسّع بشكل أكبر خلال عام 2023، في إطار سعيها لمنح محبّي السفر والاستكشاف فرصاً أكثر لاختبار تجارب سفر فريدة بكلفة معقولة. وتواصل شركة الطيران الوطنية، التي تُعد اليوم ثاني أكبر شركة نقل في أبوظبي من حيث القدرة الاستيعابية، الوفاء بوعدها المتمثل بإتاحة السفر للجميع، والمساهمة في التطوير المتواصل لقطاع السياحة في دولة الإمارات.
وضاعفت «ويز إير أبوظبي» حجم أسطولها، وهيكلها التنظيمي، من خلال زيادة عدد الطائرات من أربع إلى ثماني طائرات من طراز «إيرباص إيه 321 نيو» الحديثة، التي يبلغ متوسط عمرها سنة واحدة، تأكيداً على التزامها بتحقيق الاستدامة، إلى جانب بصمتها البيئية التي تعدّ الأقل بين الشركات المنافسة في المنطقة.
أكثر خيارات السفر
وقال مايكل بيرلويس، المدير العام لشركة «ويز إير أبوظبي»: «نفخر بالإنجازات المذهلة والأرقام القياسية التي حقّقناها خلال العام الماضي، لا سيما نجاحنا في نقل أكثر من مليون مسافر. ويسرّنا توفير فرص السفر للجميع للاستمتاع بتجارب رائعة، كما نشكر جميع عملائنا على ثقتهم بنا. ويعكس نمو الشركة المذهل خلال عام 2022، مدى التزامنا بإتاحة السفر بأسعار مناسبة للجميع، ودعم نمو قطاع السياحة المزدهر في دولة الإمارات. ونسعى لمواصلة توفير أكثر خيارات السفر ملاءمة، وبأسعار مناسبة للجميع إلى المزيد من الوجهات المتميزة، من خلال أسطولنا المتنامي من طائرات إيرباص A321neo. إننا نترقّب بحماسة النمو المستقبلي في عام 2023، ونتطلّع لاستقبالكم على متن أسطولنا الحديث والمستدام».
وتحرص شركة «ويز إير أبوظبي»، بموقعها الاستراتيجي في دولة الإمارات، على توفير تجارب سفر مريحة، وعالية الجودة، ومنخفضة الكلفة إلى وجهات عدة، بما فيها الإسكندرية، وسوهاج، وألماتي، ونورسلطان، وعمّان، والعقبة، وأنقرا، وأثينا، وسانتوريني، وسمرقند، وطشقند، وباكو، وبلغراد، والدمام، والكويت، وكوتايسي، والمنامة، وماليه، والمدينة المنورة، ومسقط وصلالة، وساراييفو، وتل أبيب، وتيرانا، ويريفان، وغيرها من الوجهات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2d48p2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"