عادي

كايلو يتنحى عن رئاسة مورغان ستانلي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

من المقرر أن يتنحى سامي كايلو (Sammy Kayello)، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المصرفية «مورغان ستانلي» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد ما يقرب من عقد من الزمن، وظل عضواً في فريق قيادة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ أن أنشأ البنك مكتباً في دبي في عام 2006. وسيخلفه كلٌ من عبد العزيز العجاجي، الرئيس التنفيذي في المملكة العربية السعودية، وباتريك ديليفانيس، رئيس الأعمال المصرفية الاستثمارية الإقليمية؛ كرئيسين مشاركين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفقاً لمذكرة داخلية اطلعت عليها «بلومبيرغ نيوز».

وسيستمر العجاجي وديليفانيس في أدوارهما الحالية بينما يبقى كايلو مستشاراً. وخلال فترة عمل كايلو شارك البنك في بعض أكبر الصفقات في المنطقة مثل الطرح العام الأولي الضخم لشركة أرامكو السعودية التي جمعت ما يقرب من 30 مليار دولار.

كما احتل البنك العام الماضي المرتبة السادسة بين مستشاري الاكتتابات الإقليمية، خلف منافسيه «سيتي جروب» و«غولدمان ساكس»، ولكنه كان متقدماً على «جيه بي مورغان تشيس». وتتصاعد المنافسة بين البنوك العالمية في الشرق الأوسط حيث أدى الاهتمام الأجنبي المتزايد والعوامل الاقتصادية الإيجابية إلى ازدهار إبرام الصفقات وتدفق الأموال إلى المنطقة.

وكان عضواً في فريق قيادة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للبنك منذ أن أنشأ مكتباً في دبي في عام 2006. وفي خطوة منفصلة من المقرر أن يصبح جوكان أونال نائب رئيس مجلس إدارة البنك في المنطقة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9bbehf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"