عادي

«صحة أبوظبي» تسلط الضوء على أهمية الصحة النفسية

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركون في الجلسة

في ثانية الجلسات الحوارية التي تنظمها دائرة الصحة - أبوظبي والتي حملت عنوان «أهمية الصحة النفسية» على منصتها في معرض الصحة العربي 2023، أشار المشاركون إلى ضرورة مواصلة تسليط الضوء على الصحة النفسية والأفكار غير الصحيحة المرتبطة بها.

وخلال الجلسة التي أدارتها فاطمة المحمود، الصحفية بجريدة «ذا ناشيونال»، قالت هند الزعابي، المديرة التنفيذية لقطاع منشآت الرعاية الصحية في الدائرة: «تبذل الدائرة كل الجهود الممكنة لتقديم الحلول في ملف الصحة النفسية، حيث نعمل جنباً إلى جنب مع كل الجهات بمنظومة الرعاية الصحية بمفهومها الشامل».

كما قالت الدكتورة فيدرانا ملادينا، أخصائية علم النفس السريري وكبيرة مستشاري جودة الحياة، وقائدة فريق الاستشارة في المركز الصحي بجامعة نيويورك أبوظبي: «نسعى دائماً إلى إعادة تجسيد تجربة الجامعة الأم بما في ذلك تطبيق كل السياسات والخدمات ذات الصلة بالصحة النفسية».

ومن جانبها، قالت أمنيات الهاجري، المديرة التنفيذية لقطاع صحة المجتمع بمركز أبوظبي للصحة العامة: «دورنا في المركز هو التأكد من أننا نعمل مع جميع الأطراف المعنية في منظومة الرعاية الصحية، لأننا ندرك جيداً أنه لا يمكننا النجاح بدون جهودنا التعاونية».

وأضاف الدكتور خالد سعيد، المستشار الإقليمي، برنامج الصحة النفسية وإدمان المواد، إدارة الأمراض غير السارية والصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية: «ساعدت جائحة كوفيد-19 في تسليط الضوء على الصحة النفسية بكونها موضوعًا إنسانياً لا ينحصر في نطاق القطاع الطبي بل يتعداه ليشمل جملة من القطاعات الأخرى».

كما صرح الدكتور سامر مخول، استشاري الطب النفسي في مستشفى الريم: «على الصعيد الدولي، وخصوصاً في ما يخص القوة العاملة بمجال الصحة النفسية، نحن لسنا بالمستوى الذي نتمناه. يجب علينا أن نضمن أن طبيب الأسرة والطبيب العام قادران على تحديد مشاكل الصحة النفسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8378um

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"