عادي

نتائج مخيّبة لـ «سناب».. و375 مليون مستخدم نشط يومياً

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين

تراجعت أسهم شركة «سناب» Snap بنسبة 14% في التداولات ما بعد الإغلاق، الثلاثاء، بعد أن أعلنت شركة التواصل الاجتماعي عن إيرادات الربع الأخير التي جاءت أقل من تقديرات المحللين، فيما امتنعت الشركة للربع الثالث على التوالي عن إعطاء توقعات للربع المقبل. وبلغت ربحية السهم 0.14 دولار، مقابل 0.11 دولار متوقعة، وفقًا لاستطلاع رفينيتيف.

وحققت الشركة إيرادات 1.3 مليار دولار مقابل توقعات عند 1.31 مليار دولار. كذلك، بلغ عدد المستخدمين النشطين يوميا 375 مليونا مقابل توقعات 375.3 مليون.

وحقق الشركة متوسط إيرادات 3.47 دولار لكل مستخدم مقابل توقعات 3.49 دولار.

في خطاب موجه إلى المستثمرين، وصفت «سناب» 2022 بأنه «عام مليء بالتحديات» تميز ب «رياح معاكسة للاقتصاد الكلي، وزيادة المنافسة.»

بالنسبة للعام بأكمله، ارتفعت المبيعات بنسبة 12% لتصل إلى 4.6 مليار دولار في عام 2022. وبالنسبة للربع الثالث على التوالي، قالت «سناب» إنها لن تقدم إرشادات للفترة المقبلة.

وقالت الشركة في الرسالة: «على صعيد تحقيق الدخل، نتوقع أن تظل بيئة التشغيل صعبة، حيث نتوقع استمرار الرياح المعاكسة التي واجهناها خلال العام الماضي طوال الربع الأول».

إنها بداية مشؤومة لموسم أرباح الربع الرابع لشركات الإنترنت المدعومة بالإعلانات. سيحصل المستثمرون على صورة أوضح عن حالة سوق الإعلانات عبر الإنترنت في وقت لاحق من هذا الأسبوع. تعلن شركة «ميتا» عن نتائج الربع الرابع يوم الأربعاء، تليها «ألفابيت» و«أمازون» يوم الخميس.

انخفض سهم «سناب» بنسبة 81% العام الماضي حيث شهد مؤشر ناسداك أسوأ عام له منذ عام 2008. واستعاد السهم بعض خسائره، حيث ارتفع بنسبة 29% في يناير، جنبا إلى جنب مع ارتفاع أوسع في مجال التكنولوجيا.

قالت «سناب» إنها تعيد تركيز استثماراتها للتركيز على تنمية مجتمعها ومشاركتها، وتسريع وتنويع نمو مبيعاتها وتطوير تقنيات الواقع المعزز.

قالت الشركة إن خدمة سناب تشات + لديها الآن أكثر من مليوني مشترك مدفوع.

أعلنت «سناب» في أغسطس أنها ستسرح 20% من قوتها العاملة التي تضم أكثر من 6000 موظف. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k6vwccb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"