عادي

«إشراق» تبيع 4 قطع أرضية في قرية جميرا الدائرية بـ48.5 مليون درهم

13:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «إشراق» للاستثمار، توقيعها اتفاقيات بيع أربع قطع أرضية في قرية جميرا الدائرية في دبي بثمن بيع إجمالي قدره 48.55 مليون درهم. وتأتي هذه الصفقات استمراراً للتقدّم المطرد في برنامج التسييل الكامل لمخزون أراضي الشركة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
ومنذ بداية تنفيذ برنامج تسييل الأراضي، باعت «إشراق» ما يمثل 28% من محفظة الأراضي التي تملكها حسب القيمة الدفترية، وذلك بثمن إجمالي قدره 208 ملايين درهم، كما لا تزال الشركة تتفاوض مع أطراف آخرين في ما يخص بيع أو الشراكة في الأراضي المتبقية.
ووظفت الشركة جزءاً من عائدات بيع الأراضي في شراء أسهمها عملاً ببرنامج إعادة شراء أسهم الشركة. واستحوذت إشراق، منذ حصولها على موافقة الهيئة الناظمة، على برنامج إعادة الشراء في أغسطس 2022 وحتى تاريخه، على 37 مليون سهم بمتوسط ثمن قدره 0.5073 درهم. وأدت عملية شراء إشراق لأسهمها بخصم من القيمة الدفترية، إلى توليد حقوق ملكية لمساهميها بقيمة 15.78 مليون درهم.
وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة «إشراق للاستثمار»: «يسعدنا أن نبلغ عن التقدّم المستمر في برنامجنا لتسييل الأراضي من خلال البيع المباشر والشركات مع مطوّرين بارزين في دولة الإمارات، كما لا نزال ملتزمين بتنفيذ برنامج تسييل الأراضي بشروط تعود بالنفع على مساهمينا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeb2eesh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"