عادي
بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة

الجامعة القاسمية تنظم معرض يوم السلامة العامة

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
د. عواد الخلف في المعرض

الشارقة: «الخليج»

نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية، معرض «يوم السلامة العامة»، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، ممثلة بإداراتها المختلفة، وهي: مكافحة المخدرات، والتحريات والمباحث الجنائية، والمرور والدوريات، وقسم التفتيش الأمني. وهيئة الشارقة للدفاع المدني.

حضر فعاليات المعرض الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعميد شؤون الطلبة، والعمداء. حيث تعّرف الطلبة إلى أقسام القيادة العامة لشرطة الشارقة، وكيفية الوقاية من المخدِّرات وأضراها على الشباب، ورفع مستوى الوعي المجتمعي والحسّ الأمني لدى الطلبة، وتعريفهم بالمخاطر التي قد تواجههم في حال تعرضهم للابتزاز الإلكتروني. وحثّهم على أخذ الحيطة والحذر عند تعاملهم مع الغرباء أو المجهولي الهوية، عبر الشبكة المعلوماتية.

وتعرفوا، كذلك، إلى قوانين المرور والسير وأحدث التقنيات التي تستخدمها إدارة المرور والدوريات. فضلاً عن ذلك تعرفوا إلى كيفية إطفاء الحرائق وأساليب الأمن داخل الأماكن المغلقة، وكيفية الإخلاء حال حدوث الحرائق.

وحضر الطلبة عرضاً حياً لقسم التفتيش الأمني k9 للكلاب البوليسية، وكيفية التعرف إلى مرتكبي الجرائم، والتفتيش داخل الموانئ البرية والجوية، والتعرف إلى المواد الممنوع دخولها لدولة الإمارات.

وأكد الدكتور عواد الخلف، أهمية المعرض وما يقدمه من تنوع في برامج التوعية، لتعريف الطلبة بمتطلبات الأمن والسلامة في مختلف المجالات، وأهمها المحافظة على سلامتهم، بما فيها الاطلاع على قوانين وإرشادات السلامة المرورية أثناء قيادة المركبات أو الدراجات الهوائية.

ووجه الخلف، الشكر إلى مختلف إدارات القيادة العامة لشرطة الشارقة، لدورها الحيوي في بثّ رسائل توعية مهمة إلى الطلبة تناولت مخاطر المخدِّرات والقوانين المرتبطة بها، وكيفية التعامل مع رسائل الاحتيال المجهولة، واختراق الخصوصية.. وغيرها من المعطيات التي تشكل أهمية للطالب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu2pbs34

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"