عادي

دبي الثانية عالمياً على مؤشر جاهزية تداول العملات المشفرة

18:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: أحمد البشير
حلّت دبي في المركز الثاني عالمياً على مؤشر جاهزية تداول العملات المشفرة، وفقاً لشركة «ريكاب» للاستشارات. ويعتمد المؤشر على ثمانية عوامل بما في ذلك عدد العاملين والشركات العاملة في مجال الأصول المشفرة، وعدد الأحداث والفعاليات الداعمة في القطاع، ونوعية الحياة، ومعدل الإنفاق على البحث والتطوير كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي في كل مدينة.
وقالت «ريكاب» إن السياسات الضريبية في دبي والجودة العالية للحياة والعدد الكبير من الشركات التي تعمل في مجال التشفير، والبالغ عددها 772 شركة، جعلت منها مركزاً مرغوباً لمستثمري العملات المشفرة.
وأضافت: «تأتي دبي في المرتبة الثانية حيث تسعى لتصبح المركز الرائد لتكنولوجيا العملات المشفرة والبلوك تشين في الشرق الأوسط، وذلك بعد عام من إصدار القوانين الجديدة المتعددة لتنظيم عمل بورصات العملات المشفرة في المدينة».
وأنشأت دبي سلطة تنظيم الأصول الافتراضية (فارا) المسؤولة عن ترخيص وتنظيم القطاع عبر البر الرئيسي لدبي والمناطق الحرة.
وأصبحت دبي مقراً لعدد من شركات العملات المشفرة العملاقة، بينما تخطط شركات للانتقال هناك أمثال «كريبتو دوت كوم» و«باي بت» و«باينانس» و«ديريبت».
وتصدرت لندن التصنيف العام على المؤشر، فيما حلت نيويورك في المركز الثالث بعد دبي، وسنغافورة في المركز الرابع، ولوس أنجيلوس في المركز الخامس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kyfbekf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"