عادي

زيلينسكي: روسيا تحشد قواتها لـ«الانتقام» من أوكرانيا وأوروبا

18:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الرئيس الأوكراني خلال مؤتمر صحفي في كييف مع رئيسة المفوضية الأوروبية
الرئيس الأوكراني خلال مؤتمر صحفي في كييف مع رئيسة المفوضية الأوروبية
كييف- (أ ف ب)
اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، روسيا بحشد قواتها المسلحة «للانتقام» من أوكرانيا وأوروبا التي تدعم كييف في مواجهة موسكو.
وقال زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفي في كييف مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين: إن «روسيا تحشد قواتها. نعلم جميعاً ذلك. تريد الانتقام ليس فقط من أوكرانيا؛ بل أيضاً من أوروبا الحرة».
وفي الأيام الأخيرة كثّف الجيش الروسي، هجماته في شرقي أوكرانيا وجنوبها، معلناً تحقيق مكاسب حول مدينة باخموت التي تتعرض للقصف والقريبة من فوغليدار.
وبحسب زيلينسكي، فإن حلم أوروبا سلمي لا يمكن تحقيقه إلا مع أوكرانيا، وفقط من خلال هزم روسيا وعدوانها.
وعُقد المؤتمر الصحفي المشترك بين زيلينسكي وفون دير لايين، قبل اجتماع عمل بين فريقيهما، سيشارك فيه خصوصاً 14 مفوضاً ووزير خارجية الاتحاد جوزيب بوريل وزيلينسكي.
والجمعة، تعقد قمة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في كييف، تضم: فون دير لايين، وزيلينسكي، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال بعد أشهر من حصول أوكرانيا على وضع المرشح الرسمي لعضوية الاتحاد الأوروبي.
وقال الرئيس الأوكراني: إن قمة،الجمعة، مرحلة منطقية ومهمة لدمج أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي.
قد تستغرق عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي سنوات، لأن المعايير التي وضعتها بروكسل صارمة خصوصاً ضد الفساد المستشري في البلاد.
وقالت الشرطة الأوكرانية إن صاروخاً روسياً دمر مبنى سكنياً في مدينة كراماتورسك شرقي البلاد، ما أودى بحياة ثلاثة على الأقل، في وقت وصول مسؤولين كبار بالاتحاد الأوروبي إلى كييف لإجراء محادثات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yhrk7jj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"