عادي

18 ثانية تحرم برشلونة من صفقة جوليان

15:00 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
قال ماتيو أليماني المدير الرياضي لنادي برشلونة، إن النادي تأخر 18 ثانية في تقديم أوراق صفقته الشتوية للاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا).
وفي التفاصيل، قدّمت إدارة برشلونة أوراق الظهير المكسيكي جوليان أراوخو (21 عاماً) لشرائه من لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي مقابل 4 ملايين دولار.
وينتظر غالاكسي خبراً من «فيفا» يجيز أو يمنع إتمام الصفقة، ووفق الصحفي المكسيكي كيري رويز ما زال مواطنه أراوخو مسجلاً في نادي لوس أنجلوس غالاكسي، وأضاف:«برشلونة تأخر كثيراً يوم الثلاثاء لبدء العمل بالوثائق، لأنهم أرادوا بيع هكتور بيلرين أولاً لسبورتنغ لشبونة. دخلوا موقع التسجيل وادعوا أن «السيستم» لم يسمح لهم بتحميل الوثائق، ولهذا كان متأخراً بضع ثوان».
التقارير في إسبانيا ذكرت أن «فيفا» سيرفض تمرير الصفقة، وفي حال إتمامها سيتم تسجيل المدافع في الفريق الرديف لبرشلونة، رغم أهليته للعب في الفريق الأول، بسبب قيود الميزانية.
ويحمل أراوخو الجنسية الأمريكية بحكم ولادته في ولاية كاليفورنيا، ومثّل منتخب الولايات المتحدة للناشئين قبل أن يمثل المنتخب الأول في مباراة واحدة عام 2020. وقال مدرب المنتخب السابق إنه تردد في استدعائه لبطولة الكونكاكاف 2021 بسبب جنسيته المزدوجة.
وبدل أراوخو ولائه لمنتخب المكسيك في 2021،لكنه لم يلعب بعد للمنتخب الأول رغم مشاركته في 3 مباريات ودية، آخرها أمام سورينام في 2022. وسيشعر غالاكسي بفجوة في حال رحيل مدافعه، فهو أساسي في الفريق هذا الموسم، بعد مشاركته في 33 مباراة بالدوري الموسم الماضي.
ولن يتبق لغالاكسي سوى ظهير أيمن واحد، في حال رحيل أراوخو وهو كيفن ليردمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36bvw9rm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"