عادي

الدبابات الجديدة قبضتنا الحديدية.. كييف تتلقى مساعدات عسكرية أمريكية

21:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - كييف
أعلنت واشنطن الجمعة، عن حزمة مساعدات أمنية لأوكرانيا بقيمة 2.175 مليار دولار، تشمل وحدات دفاع جوي هوك وصواريخ جديدة، في وقت اعتبرت فيه كييف أن الدبابات الجديدة المقدمة من دول حلف شمال الأطلسي ستكون بمثابة «قبضة من حديد» في الهجوم المضاد المرتقب ضد القوات الروسية.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها سترسل مساعدات عسكرية بقيمة 2.175 مليار دولار إلى أوكرانيا تشمل صواريخ دقيقة التوجيه ووحدات إطلاق دفاع جوي من طراز هوك، بالإضافة إلى ذخائر وأسلحة أخرى. وقال البنتاغون، إن المساعدة تشتمل خاصة على «قدرات دفاع جوي حاسمة لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن سكانها، فضلاً عن مركبات مشاة مدرعة»، وذخيرة لراجمات صواريخ «هيمارس».

من جهته، رأى وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، الجمعة، أن الدبابات الجديدة المقدمة من حلف الناتو ستكون بمثابة «القبضة الحديدية» في الهجوم المرتقب. وأضاف ريزنيكوف في مؤتمر صحفي مع نظيره البولندي، أن الإمدادات الغربية من المدفعية عيار 155 على درجة بالغة من الأهمية لأوكرانيا لمواجهة الهجمات الروسية في الجنوب والشرق.

وقال: «نحتاج إلى دبابات الحلف الجديدة، مع الدبابات المهمة من دول الأطلسي، من أجل الهجوم المضاد، وسنستخدمها كقبضة حديدية لاختراق خطوطهم الدفاعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8d4mwx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"