عادي
توقعات باستقبال أكثر من 300 ألف سائح قبل نهاية الموسم

«دبي هاربر» يستقبل «كوين ماري 2» أكبر سفينة عابرة للمحيطات

10:51 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

استقبل «دبي هاربر»، سفينة «كوين ماري 2» الشهيرة، وعابرة المحيطات الوحيدة في العالم، في الذكرى المئوية على انطلاق رحلاتها العالمية. والتقى ربّانها «القبطان هاشمي» مع مسؤولي دبي هاربر لتبادل الدروع التذكارية، تخليداً للتقليد البحري المتبع عند رسوّ السفن للمرة الأولى في ميناء جديد. وستكون هذه السفينة واحدة من بين عدد كبير من سفن الرحلات البحرية التي ستحط رحالها في دبي هاربر خلال الموسم الحالي 2023/2022، حيث من المتوقع استقبال أكثر من 300 ألف سائح قبل نهاية الموسم في شهر يونيو/ حزيران، ما يرسخ مكانة دبي هاربر كأكبر وأحدث محطة رحلات بحرية في المنطقة.

  • أكبر السفن البحرية

وتعد «كوين ماري 2» السفينة البحرية الوحيدة في العالم التي تبحر في رحلات منتظمة عبر المحيط الأطلسي بين نيويورك وساوثامبتون، وهي أكبر سفينة عابرة للمحيطات تم بناؤها على الإطلاق. وتجمع هذه السفينة بين الطراز البريطاني الكلاسيكي والسمات الأساسية لسفن شركة النقل البحري «كونارد»، التي تبدو جلية في اللمسة التاريخية، والتصميم المُترف، والسلالم الأنيقة، وقاعة الاحتفالات الكبرى، والممشى الممتد على مدار السطح، وهي واحدة من أكبر السفن البحرية، حيث تتألف من 14 طابقاً تضم صالات ومطاعم ومتاجر ومساحات مخصصة لممارسة مختلف أنواع الرياضة، إلى جانب القبة السماوية البحرية. كما تضم السفينة ثلاثة أحواض سباحة، ومركز «ماريل» للتجميل، وما لا يقل عن 10 خيارات من المطاعم، وواحدة من أكبر صالات الرقص في البحر.
ويواصل دبي هاربر لعب دور رئيسي في إعادة إحياء ارتباط مدينة دبي بالبحر، في سياق خطط المدينة واستراتيجياتها الأشمل لتطوير السياحة البحرية والساحلية، مستفيداً بذلك من مكانته كمركز رائد للرحلات البحرية في المنطقة. وقد صُمم مبنَيا المسافرين في دبي هاربر بطريقة عصرية عالية الكفاءة، حيث يمكن لكل منهما التعامل مع أكثر من 3250 راكباً في الساعة، ليسجلا نمواً غير مسبوق خلال العامين الماضيين.

  • تجربة سلسة

وفي هذا السياق، قال أنجوس ستروثرز، نائب الرئيس بالإنابة لشركة النقل البحري «كونارد»: «نحن سعداء برسو سفينة «كوين ماري 2» للمرة الأولى في دبي هاربر أثناء رحلتها السنوية حول العالم لهذا العام. وإن لدبي، التي تستقبلنا لفترة وجيزة مع سفينتنا الرائدة «كوين ماري 2» مكانة خاصة بالنسبة لشركتنا، ونحن ممتنون لكرم الضيافة العربية الأصيل، الذي يتم استقبالنا به بكل حفاوة كل مرة. وقد ساعدتنا مباني المسافرين العصرية وعالية الكفاءة في دبي هاربر على توفير تجربة سلسة ومريحة للركاب، على الرغم من قصر مدة إقامتنا في المدينة هذه المرة، وإننا نتطلع لمواصلة هذه الشراكة لسنوات مقبلة».

الصورة
  • بنية تحتية بحرية

وفي هذا السياق، قال عبدالله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «شمال القابضة»، الشركة المالكة والمطورة لدبي هاربر: «نحن سعداء باستقبال سفينة «كوين ماري 2» التابعة لشركة كونارد في دبي هاربر، فهي عنوان للتميز والإرث العريق في مجال الرحلات البحرية. ونحن ممتنون لهذا التعاون المتواصل، حيث نستمر في استقبال خطوط الرحلات البحرية الدولية الشهيرة في أكبر مبنيين مستقلين للرحلات البحرية في نصف الكرة الشرقي. ويمتلك دبي هاربر بنية تحتية بحرية مصممة وفق أعلى المعايير لتوفير منفذ متكامل مجهز بكل وسائل الراحة من، وإلى البحر، والسماح للآلاف من الركاب من حول العالم بالوصول إلى بعض من أهم المعالم السياحية في العالم. وإننا نتطلع لمواصلة المساهمة بدور فاعل في قطاع السياحة البحرية في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h3shex3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"