عادي

«شتاء الابتكار».. خدمات «5G»

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

ألقت فعاليات اليوم الثاني لمبادرة «شتاء الابتكار»، الضوء على خدمات الجيل الخامس «5G» المقدمة من قبل شركة «دو» وخدمات إنترنت الأشياء، وأطلقتها القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في إدارة الشؤون الإدارية ومجلس الابتكار، هذه المبادرة بالتعاون مع هيئة دبي الرقمية، وشركة الاتصالات «دو»، وشركة إكسنتشر الشرق الأوسط.

وتحدثت ريم الفلاسي مهندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الناشئة في «دو»، عن خدمات الجيل الخامس من الإنترنت المُستخدم من قبل الشركة، ومشاريع إنترنت الأشياء المُستخدمة في المواقف والساعات الذكية وأجهزة البيع والمنازل وغيرها.

كما استعرضت السياسة التنظيمية لإنترنت الأشياء ومشاريع استخداماته في الإمارات مُستقبلاً بالعديد من القطاعات الحيوية منها، النفط والغاز، إدارة المباني، النقل، الطاقة والمياه، الزراعة، والخدمات اللوجستية وغيرها.

وبدوره، تحدث محيي الدين طباخة مهندس تصميم وتطوير التكنولوجيا في «دو»، عن تاريخ شبكات الإنترنت وتطورها وميزات وخصائص الجيل الخامس، فيما انتهت فعاليات اليوم بتنظيم جلسة عصف ذهني لمناقشة مدى الاستفادة من تطورات الجيل الخامس من الإنترنت في المجتمع والخدمات المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sbndec6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"