عادي
4 مباريات في ختام الجولة ال 15

الوحدة ضيفاً على كلباء.. والعين مع الظفرة

00:12 صباحا
قراءة 3 دقائق
من لقاء الوحدة وكلباء في الذهاب

الشارقة: علي نجم
يسدل الستار اليوم على مباريات المرحلة 15 من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 4 مواجهات مثيرة، حيث يحل الوحدة ضيفاً على اتحاد كلباء في موقعة مثيرة، بينما يخوض العين لقاء غاية في الأهمية مع مضيفه الظفرة في ملعب حمدان بن زايد، ويلتقي الجزيرة مع ضيفه خورفكان، كما يلاقي الوصل ضيفه البطائح.

كلباء - الوحدة يحل الوحدة ثالث الترتيب (27 نقطة) في الخامسة والنصف مساء ضيفاً على اتحاد كلباء الثامن (21 نقطة) في مواجهة يدرك الضيف أن نيل السعادة وكسب النقاط الثلاث سيكون نقطة تحول في رحلته بالصراع على اللقب.

ويحمل اللقاء الطابع الثأري للضيف العنابي الذي سقط على أرضه في الذهاب أمام كلباء بهدف، بينما ستحمل المواجهة الرقم 4 بين الفريقين بعدما التقيا في مسابقة كأس الرابطة مرتين مالت الكفة لصالح العنابي بعد استعراض هجومي في الملعب الكلباوي ليحقق انتصاراً بخماسية.

وتلقى كلباء خيبة أمل كبيرة في آخر مباراتين بالتعادل مع البطائح في الدوري 2-2 بعد التقدم بهدفين نظيفين، ومن ثم الوداع من أغلى المسابقات أمام نفس المنافس بركلات الترجيح.

الجزيرة- خورفكان يتطلع فريق الجزيرة خامس الترتيب العام (26 نقطة) إلى تحقيق فوزه التاسع هذا الموسم حين يستقبل على أرضه ضيفه المتعثر خورفكان في مباراة يمني من خلالها الفريق النفس بضمان البقاء في صلب الصراع على اللقب المحتدم.

وأسهمت نتائج الجزيرة الأخيرة في تحسن موقف الفريق في صلب الصراع، وإن كان التعثر أمام كلباء قد مثل ضربة موجعة في لعبة حسابات النقاط والمواقع.

من جهته، يواجه خورفكان لحظات حرجة هذا الموسم فقد خرج من أغلى البطولات بالخسارة أمام العين بهدف دون مقابل، كما تعرض للهزيمة في آخر جولتين أمام كل من الوصل وبني ياس، ما أسهم في تراجع الفريق إلى المركز العاشر في جدول الترتيب بعدما دفع الفريق ثمناً باهظاً للعنة الإصابات التي حرمت المدير الفني المواطن عبد العزيز العنبري العديد من عناصره الأساسية.

الوصل- البطائح يستقبل الوصل خامس الترتيب (26 نقطة) في الثامنة والنصف مساء ضيفه البطائح (المركز 11 برصيد 14 نقطة) في مباراة يريد من خلالها الأصفر ضمان كسب النقاط الثلاث التي ستكون ذهبية في لعبة حسابات الفريق بالصراع على القب.

ويخوض الفريقان اللقاء بمعنويات عالية بعد تأهلهما منتصف الأسبوع إلى ربع نهائي أغلى المسابقات، حيث عاد الوصل من ملعب الفجيرة ببطاقة العبور على حساب الفجيرة بهدفين مقابل هدف، بينما صنع البطائح «ريمونتادا» مذهلة أمام كلباء وتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع النهائي.

ويدرك الوصل قيمة وقوة المنافس الذي أربك حسابات العديد من المنافسين هذا الموسم، والذي يعول على قدرات عناصره في بناء الهجمات المرتدة السريعة التي باتت تمثل سلاح تشكيلة المدرب المغربي سعيد شخيت.

أما الوصل فيعول على قدرات الثنائي الملتهب فابيو ليما وعلي صالح، بعدما أصبحت شراكتهما قوة الفريق على مستوى التهديف والصناعة، في وقت لا يزال شانكلاي ورقة بيتزي الرابحة على مستوى تأدية دور رأس الحربة الوهمي.

الظفرة - العين يحل العين ضيفاً على الظفرة وسط تباين الطموحات في حسابات الفريقين، حيث يتطلع «الزعيم» لتحقيق الفوز الثالث توالياً والثامن هذا الموسم، من أجل تضييق الفارق مع أهل الصدارة، خاصة مع تزايد الآمال بالمنافسة على الدرع في ظل تقلص الفارق مع الصدارة إلى 4 نقاط.

ويراهن العين على قدرات النجم التوغولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين ب 16 هدفاً، ومعه الأوكراني يارمولينكو الذي رفع غلته في المرحلة السابقة إلى 7 أهداف، ليكون ثاني هدافي الفريق البنفسجي.

أما الظفرة الذي خسر في المرحلة السابقة لقاء قمة القاع أمام النصر قبل أن يودع أغلى المسابقات أمام بني ياس فيتطلع إلى صنع المفاجأة الكبيرة بتحقيق الفوز الثالث على أرضه، بعدما كان قد تغلب على شباب الأهلي ودبا الفجيرة في ذهاب الموسم. ويقف التاريخ إلى جانب الزعيم الذي تغلب على الظفرة 15 مرة في 25 مواجهة سابقة جمعت بين الفريقين مقابل 4 انتصارات للظفرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2btrvm7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"