عادي

عروض وفعاليات تراثية في «سوق السبت»

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سوق السبت في واحة العين
من الفعاليات المخصصة للأطفال
فقرات تراثية تتضمنها فعاليات سوق السبت

العين: منى البدوي

اجتذبت فعاليات «سوق السبت» التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وتستضيفها واحة العين للمرة الأولى، أهالي المدينة وزوارها من مختلف الفئات العمرية، حيث يتضمن أسواقاً للمنتجات المحلية وأنشطة وعروضاً وفعاليات تراثية وتثقيفية وترفيهية مباشرة بعضها مخصص للأطفال.

أتاحت الفعالية التي تحتضنها واحة العين المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونيسكو، للزوار فرصة الاستمتاع بالعديد من الفعاليات في الهواء الطلق، وضمن أجواء عائلية محاطة بملامح تراثية مزينة بطابع حضاري، كما شكلت فرصة للتجول في الواحة التي تعتبر أكبر الواحات الست في المنطقة وتتضمن أكثر من 147 ألف شجرة نخيل.

وتُشكل الفعالية التي تشرع أبوابها للزوار كل يوم سبت، حتى 25 مارس المقبل، منصة مثلى للتعرف إلى أحدث المشروعات المحلية الصغيرة التي تقدم مختلف المنتجات المصنعة محلياً من الإكسسوارات والأزياء وغيرها، والتجول في سوق المزارعين الذي يتم من خلاله عرض مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات المحلية إلى جانب أكشاك الأطعمة والمشروبات.

وتوفر الفعاليات تجارب متنوعة تتيح لأفراد المجتمع فرصة اكتشاف كل ماهو جديد أسبوعياً من خلال تغيير المنتجات المعروضة، إلى جانب تسلّيط الضوء على أحدث المشاريع الصغيرة، سعياً إلى ضمان تقديم تجربة فريدة من نوعها في مدينة العين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jc76np6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"