عادي

فاران يكشف سبب اعتزاله اللعب مع منتخب فرنسا

11:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
فاران كان مرشحاً لخلافة لوريس في الشارة
متابعة: ضمياء فالح
كشف النجم الفرنسي رافائيل فاران (29 عاماً) مدافع مانشستر يونايتد حالياً،عن سبب اعتزاله اللعب مع المنتخب عقب مونديال قطر، وقال في مقابلة مع كانال بلس الفرنسية: «قدمت كل شيء بدنياً وذهنياً، لكن اللعب على أعلى مستوى أشبه بغسالة ملابس: تلعب طوال الوقت ولا تتوقف أبداً. لدينا جداول مزدحمة جداً ونلعب بشكل متواصل وحالياً أشعر بأنني أختنق وأن فاران اللاعب يلتهم فاران الإنسان».
وجاء قرار فاران بالاعتزال الدولي مفاجئاً، خصوصاً بعدما أصبح أكبر المرشحين لارتداء شارة الكابتن بعد إعلان الحارس هوغو لوريس اعتزاله الدولي الشهر الماضي.
ومثل فاران بلاده في 93 مباراة بعد تدشينه مسيرته الدولية في 2013 وظل يمثل قلب دفاع الديوك لأكثر من عقد من الزمن ولعب كل دقيقة في مونديال 2018 الذي حصدت لقبه فرنسا كما لعب دوراً محورياً في نهائي مونديال قطر أمام ألأرجنتين.
ولم ينجح فاران في حصد لقب أمم أوروبا بعد خسارة فرنسا النهائي أمام البرتغال عام 2016 وربما حفزته تلك الخسارة لمواصلة اللعب حتى حصد لقب العالم في روسيا بعد عامين.
وتقبل مدرب المنتخب ديدييه ديشان قرار نجمه وشكر «التزامه اللامتناهي بقميص الديوك»، لكن نجم فرنسا السابق جيروم روثن انتقد قرار فاران ووصفه بالغبي لأنه صغير السن وفي قمة عطائه.
ويعتقد روثن أن اعتزال فاران قد يكون نتيجة المناخ السلبي في غرفة ملابس فرنسا بعدما أصبح ثالث لاعب في المنتخب يعتزل اللعب الدولي بعد كريم بنزيمة ولوريس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybankfa4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"