عادي

«طرق الشارقة» تطوّر طريقاً بطول 1.4 كيلومتر

00:10 صباحا
الصورة

الشارقة: محمود محسن
نفذت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة مشروعاً تطويرياً للطريق الواصل بين منطقتي القرائن 3 و4، بطول 1.4 كيلومتر، وهو أحد الطرق الحيوية بين المنطقتين، ويشهد حركة مستمرة للمركبات.

تضمن المشروع إنشاء مسارين جديدين بكل اتجاه، ليصبح الطريق مزدوجاً بمسارين بدلاً من مسار واحد، في خطوة من شأنها استيعاب أكبر للمركبات على الطريق، في ظل الحركة المرورية المتزايدة التي تشهدها منطقتا القرائن نتيجة النمو السكاني، كما ضم المشروع إنشاء جزيرة وسطية ذهاباً وإياباً، مع عمل فتحات التفاف ليتسنّى للمركبات العودة من أقرب نقطة دون الحاجة إلى بلوغ نهاية الطريق.

وتمثلت الأعمال التي نفذتها الهيئة خلال تطوير المشروع، في إغلاق حركة السير أمام المركبات في أحد الاتجاهين للطريق مع توفير طريق بديل، لإزالة طبقات الأسفلت القديمة واستبدالها بأخرى جديدة ذات جودة عالية ومواصفات قياسية، مع إضافة مسار جديد.

وبعد الانتهاء من إنشاء المسارين، نفّذت أعمال التسوية الأرضية، كما أنجزت الأعمال ذاتها في الطريق الموازي مع إضافة مسار جديد، وتبعتها عملية وضع العلامات الأرضية وتثبيت الإشارات المرورية عبر خطة زمنية محددة من قبل الهيئة، حيث أنجز المشروع وفق الموعد الزمني المرصود، وأسهمت في ذلك الإنجاز آلات حديثة متطورة تم رفد الهيئة بها، لتحقيق أعلى مستويات الخدمة في مجال رصف وتطوير الطرق.

ويأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، لتنفيذ التوسعات في الطرق التي تشهد تكدّساً مرورياً ملحوظاً على الطرق الحيوية وبين المناطق والأحياء السكنية، وفق خطط استباقية أعدّت لإحداث نقلة نوعية على مستوى التحسينات المرورية.