عادي
فحصت أكثر من 10 آلاف حالة لسرطان الثدي

«القافلة الوردية» تواصل نشر رسالتها التوعوية

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

بعد انطلاقها في الرابع من فبراير الجاري، مروراً بإمارتي دبي وعجمان، عادت «مسيرة فرسان القافلة الوردية» مجدداً إلى الشارقة في يومها الثالث، مواصلةً فعالياتها الهادفة لنشر الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتقديم الفحوص المجانية، لمختلف المراجعين من مواطني الإمارات والمقيمين فيها، عبر مساراتها والعيادات المتنقلة والمصغرة المرافقة لها طوال تجوالها بالدولة لسبعة أيام.

ومع وصولها إلى الشارقة، وصل عدد الفحوصات التي أجرتها العيادات المختلفة إلى 10 آلاف و492 فحصاً مجانياً، حيث قدمت الفحوصات السريرية وفحوص «الماموجرام» وغيرها من الخدمات الطبية في مقر «هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون»، إلى جانب العيادات المصغرة التي أقيمت في كل من مبنى العاملين ب«العربية للطيران»، والجامعة القاسمية، التي شهدت زيارة 7 آلاف و47 مراجعاً لإجراء الكشوف الطبية المبكرة عن سرطان الثدي في اليوم الثالث من المسيرة، فيما يمكن لكل الراغبين من سكان الشارقة زيارة عيادات «القافلة الوردية» الثابتة في «واجهة المجاز المائية» و«ميجا مول» و«لولو هايبر ماركت البطينة» و«لولو سنترال الشارقة» حتى 10 فبراير الجاري.

ومع بزوغ صباح أمس الثلاثاء، اتجهت المسيرة خلال يومها الرابع إلى أم القيوين، حيث انطلقت من مستشفى أم القيوين في التاسعة صباحاً، بمسار متنوع يشق الفرسان فيه طريقهم عبر الإمارة، مروراً بمنطقة الحمرية بالشارقة، ترافقهم فيه العيادات المصغرة التي ستتوقف في شاطئ الطائرات الورقية «كايت بيتش»، بين الثانية عشرة ظهراً وحتى السادسة مساء، مروراً ب«نادي سيدات الشارقة - فرع الحمرية» بين الرابعة عصراً والعاشرة ليلاً.

وتنتقل مسارات الفرسان في اليوم الخامس إلى الفجيرة، من «واجهة كلباء المائية» في الثامنة صباحاً، وباتجاه «الساحل الشرقي للرحلات البحرية» و«كورنيش كلباء»، قبل أن تصل المسيرة إلى «نادي الفجيرة البحري» في الثانية عشرة، لتواصل طريقها نحو «السوق القديم» في خورفكان، وانتهاءً ب«مسرح خورفكان» في الساعة الخامسة عصراً.

على صعيد متصل، استقبلت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» داخل مقرها الثلاثاء، القافلة الوردية.

كان في استقبال القافلة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس المدينة، وشهاب الحمادي، مدير المدينة، وعدد من المسؤولين وجموع من موظفي الهيئة. كما شهدت الفعالية حضور ريم بن كرم، رئيسة اللجنة العليا المنظِّمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية.

وأكد الدكتور خالد المدفع، أن القافلة الوردية تحمل في طياتها هدفاً سامياً وهو الإسهام في الوقاية من مرض السرطان الذي يهدد حياة ملايين البشر في مختلف أنحاء العالم كل عام. معرباً عن تثمينه لدور القافلة في رفع وعي المجتمع تجاه هذا المرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/568b6mra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"