عادي

«منخفضات الأردن» تتسبب في مقاضاة مالك جدار

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجدار المنهار في السلط
مدخل الملجأ القديم في إربد

عمّان: «الخليج»

تسببت منخفضات جوية عالية الفعالية تشهدها الأردن حالياً، وتشتمل على سقوط الثلوج وهطول الأمطار بغزارة وتشكل السيول وعواصف ورياح عاتية في مقاضاة مالك جدار أسمنتي انهار على 6 مركبات، واكتشاف ملجأ صناعي قديم يعود إلى مطلع سبعينات القرن الماضي.

وأكد فراس أبو قاعود مُحافظ البلقاء غربي عمّان اعتزام إحالة مالك جدار استنادي إلى المحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية لمصلحة من تضررت مركباتهم مشيراً إلى استدعاء الشخص قبل نحو أسبوعين، وتوقيعه حينها على تعهد بإزالته وتحمّله المسؤولية حال عدم التنفيذ.

ولفت أبو قاعود إلى التوجه لاتخاذ إجراء إداري يصل إلى التوقيف ودفع كفالة عدلية كبيرة لإخلاء سبيل مالك الجدار في مدينة السلط ضمن المحافظة؛ وذلك لعدم حصوله أساساً على ترخيص بإنشائه وعدم الالتزام بإزالته وتسببه في أضرار لحقت ممتلكات آخرين.

إلى ذلك أوضح نبيل الكوفحي رئيس بلدية إربد شمالي المملكة أن هبوط شارع في محيط دوار الساعة وسط المدينة كشف عن وجود ملجأ صناعي بعدما تداول متفاعلون عبر وسائط إلكترونية الحديث عن العثور على كهف تاريخي ومغارة طبيعية في المكان.

وذكر الكوفحي أن الملجأ كانت أنشأته البلدية قبل نحو نصف قرن، ونتيجة هطول الأمطار بغزارة ظهرت فتحة جانبية تقود إلى مدخله مشيراً إلى تواجد فريق متخصص في الموقع للمعاينة وجمع المعلومات اللازمة قبل اتخاذ القرار المناسب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckkerfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"