عادي
زار واحة الكرامة

أحمد بن سلمان: العلاقات الأخوية راسخة بين الإمارات والبحرين

01:40 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش وأحمد بن سلمان المسلم خلال المباحثات في أبوظبي
خليفة بن طحنون لدى استقباله أحمد بن سلمان والوفد المرافق في واحة الكرامة

أبو ظبي: «الخليج»

عقد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة، والوفد المرافق له، جلسة مباحثات رسمية، أمس، بمقر المجلس في أبوظبي، جرى خلالها التنسيق والتشاور لتوحيد الرؤى والمواقف حيال مختلف القضايا ذات الأولوية والاهتمام المشترك.

أكد صقر غباش، عمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين الإمارات والبحرين الشقيقة، فهي علاقات تاريخية راسخة، وتتسم بطابعها الخاص الذي جعلها نموذجاً للعلاقات بين الدول العربية الشقيقة.

وأكد صقر غباش، مدى التوافق في الرؤى والتوجهات بين البلدين الشقيقين حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية، وأشاد بدور وجهود مملكة البحرين وبرلمانها في دعم مسيرة العمل العربي المشترك، وخدمة قضاياه وتوجهاته المستقبلية، وذلك خلال فترة ترأسهم للاتحاد البرلماني العربي، كما أكد أهمية تفعيل مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بين المجلسين، بهدف الانطلاق بهذا التعاون البرلماني المشترك نحو أفق أوسع، بما يدعم مسيرة وأهداف مجلس التعاون الخليجي، لاسيما في ظل ما يشهده العالم والمنطقة من تطورات وتحديات.

من جانبه أشاد أحمد بن سلمان المسلم، بالعلاقات الأخوية الراسخة بين البحرين والإمارات التي توطدت عبر عقود من الزمن، كما وجه دعوة رسمية إلى صقر غباش لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني التي ستعقد في البحرين في مارس المقبل.

كما استقبل الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء، أمس الأربعاء في واحة الكرامة، أحمد بن سلمان المسلم.

ولدى وصوله استعرض مع الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مراسم حرس الشرف، ثم وضع إكليلاً أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً يستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال.

كما تجول في مختلف أجنحة الواحة مستمعاً لشرح مفصل من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان عن الواحة ومرافقها.

وفي ختام الجولة قام رئيس مجلس النواب البحريني بتسجيل كلمة في سجل الزوار عبر فيها عن تقديره لشهداء الإمارات العربية المتحدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eurtjfz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"