عادي
لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

قمة الحكومات تستضيف حفل «تايم» لتكريم الفائزين في قائمتها السنوية

20:53 مساء
قراءة دقيقتين
القمة العالمية للحكومات

دبي:«الخليج»

تستضيف القمة العالمية للحكومات التي تنطلق في دبي من 13 إلى 15 فبراير، حفل «تايم 100»، بالتعاون مع مجلة «تايم» الأمريكية، الذي سيجمع شخصيات عالمية لمناقشة عدد من القضايا الدولية التي ستشكل المستقبل.

ويستضيف «متحف المستقبل» في دبي الأحد حفل جوائز مجلة «تايم» الأمريكية، لتكريم الفائزين في قائمتها السنوية ل 100 شخصية مؤثرة في العالم، وجوائز التأثير الإيجابي، برعاية القمة.

ويحتفي الحفل بقادة ومؤثرين من أنحاء العالم، قدموا نماذج ملهمة وأسهموا في دفع مسيرة التطور في بلدانهم والعالم إلى الأمام.

وتوفر هذه المبادرة منصة تستعرض تجارب ملهمة، يمكنها الإسهام في إحداث تغيير إيجابي في السنوات المقبلة، حيث تقدم قائمة «تايم» التي تصدرها سنوياً 100 شخصية مؤثرة وصاعدة من الأهم في العالم، وهي شخصيات ملهمة من مختلف التخصصات والخلفيات الثقافية والفئات العمرية، كما تضيء على شخصيات واعدة ينتظر منها المزيد من الإنجازات النوعية في مجالاتها.

صياغة حلول للمستقبل

وقالت جيسيكا سيبلي، الرئيسة التنفيذية ل «تايم»: «يسعدنا أن نحتفل بتكريم نخبة من أبرز الشخصيات وأكثرها نجاحاً وتأثيراً في العالم في حفل جوائز «تايم»، حيث نتطلع إلى الاحتفال بالفائزين في دبي، للسنة الثانية على التوالي، بدعم من شريكينا الرئيسيين القمة العالمية للحكومات ومتحف المستقبل».

تجارب ملهمة

وتسعى القمة التي تعدّ أكبر منصة عالمية لتبادل الأفكار والتجارب، إلى فتح قنوات تواصل بين أصحاب التجارب الملهمة وتقديمهم نماذج للأجيال الجديدة، حيث يعدّ تمكين المواهب والاحتفاء بها على رأس أولويات القمة.

ويأتي حفل «تايم 100» في إطار حرص القمة على الإسهام في إعداد كوادر موهوبة في كل القطاعات، وهو أمر يتصدر اهتمامات حكومات المستقبل، لذلك تحفل القمة بالكثير من الفعاليات التي تستهدف العمل على تمكين المواهب وتطوير خبراتها وبناء قدراتها في أهم المجالات المستقبلية، وتوفير بيئة حاضنة ومحفزة لأصحاب المهارات، ليبدعوا في تصميم المستقبل وتنفيذه، وإيجاد حلول استباقية مبتكرة للتحديات المستقبلية واستكشاف فرص جديدة تعتمد على مفردات التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن الاستثمار في المهارات والعقول الإبداعية للوصول إلى اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة والابتكار يسهم في ترسيخ المجتمعات المختلفة.

تقليد سنوي

وكانت «تايم» الأمريكية، بدأت في نشر قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم عام 1999، وأصبح إعلان المجلة للقائمة تقليداً سنوياً من عام 2004.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtnkfwfk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"