عادي

زولا يشخّص علّة تشيلسي.. و«البلوز» عينه على نيمار

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
شجار بين لاعبي دورتموند وتشيلسي
متابعة: ضمياء فالح
شخّص أسطورة تشيلسي وإيطاليا السابق جيانفرانكو زولا علة الفريق هذا الموسم وقال بعد خسارة «البلوز» أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا بهدف كريم أديمي (21 عاماً): «يمكنني تفهم محنة المدرب غراهام بوتر، هناك الكثير من اللاعبين الجدد ويحتاجون لمزيد من الوقت كي يتفاهموا ويتأقلموا».
وكشف تقرير في صحيفة «لو باريسان» الفرنسية عن لقاء مالك البلوز الأمريكي تود بويهلي مع رئيس سان جيرمان ناصر الخليفي في باريس الثلاثاء بخصوص مباحثات حول صفقة انتقال البرازيلي نيمار للفريق اللندني الذي يحتاج حالياً لمهاجم.
وأثنى زولا على بطل العالم الأرجنتيني إينزو فيرنانديز وقال: «مهارات إينزو مدهشة وسرعة تفكيره وهو يركض تذكرني بسيسك فابريغاس».
وعن عدم وجود مهاجم صريح في الفريق رغم إنفاق المالك 323 مليون إسترليني في سوق التنقلات الشتوية قال زولا: «يمكنك اللعب والفوز بدون الرقم 9، فاز توخيل بلقب أوروبا قبل عامين مع كاي هافيرتز وفيرنر ولاعب آخر بالرقم 10 ، أحياناً كان حكيم زياش وأحيانا ميسون ماونت. مانشستر سيتي علمنا أنه يمكن الفوز بالألقاب بدون مهاجم صريح».
الصحافة البريطانية تغنت بالنجم الإنجليزي جود بيلينغهام نجم بوروسيا دورتموند وكتبت: «جود تفوق بأشواط على إينزو»، وذلك رداً على موقع تشيلسي الذي عقد مقارنة بين بطل العالم ونجم دورتموند قبل مواجهة لاعبي الوسط على ملعب سيغنال أدونا بارك.
وارتكب إينزو خطأ دفاعياً أفضى لتسجيل أديمي الهدف للفريق الألماني ولم تشفع له نسبة التمرير الصحيح (90.4 بالمئة ) ولا المحاولات الثلاث للتسجيل والتي تفوق بها على بيلينغهام. وضجت التعليقات بعد المباراة ومنها: «بيلينغهام جعل إينزو يبدو مثل نجار اليوم» و«فرودنانديز» (في إشارة لتعرض تشيلسي للخداع في صفقة الأرجنتيني).
في المقابل، حذر بيلينغهام من خطورة مباراة الإياب في 7 مارس على ملعب ستامفورد بريدج وقال: «إنه فوز صغير مقارنة لما ينتظرنا في الإياب، ستكون تجربة مدهشة لنا».
وانتقد بيلينغهام تكتيك تشيلسي وأثنى على سرعة أديمي وقال: «سرعة أديمي حسمت الهدف، فوجئت بوجود لاعب واحد في الدفاع خصوصاً أن أديمي كان في طريقه للتسجيل».
وشهدت المباراة شجاراً بين لاعبي الفريقين وأثنى المشجعون على إنقاذ بيلينغهام مواطنه رييس جيمس ظهير تشيلسي من الطرد في الشوط الثاني. وحاول جيمس منع كرة الركلة الحرة لدورتموند، وكان قبلها حصل على بطاقة صفراء، لذا سارع بيلينغهام لدفع جيمس عن طريق الكرة لينقذه من بطاقة صفراء ثانية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a3hwsyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"