عادي

«الفاو» و«صوغان» يرسمان لوحة تألق الحول والزمول في المرموم

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: عصام هجو

استضافت تحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة بالمرموم، صباح ومساء السبت، منافسات هجن أبناء القبائل في سن الحول والزمول، ضمن مهرجان المرموم التراثي للهجن «ختامي المرموم 2023»، وتنافست 832 مطية على مدار 28 شوطاً أقيمت صباحاً ومساءً، وشهدت الفترة المسائية 12 شوطاً لمسافة 8 كيلومترات.

وذهب ناموس أول أشواط الفترة المسائية، والذي خصص للحول المحليات إلى شعار ناصر عبدالله المسند، والذي قدم «الفاو» إلى الصدارة، وحققت «شرح» صاحبة رمز الثنايا في مهرجان إكسبو 2020 المملوكة لحمد راشد الكتبي صدارة الشوط الثاني للحول المهجنات، ونجح «صوغان» لسهيل قريع العامري في حسم قمة الشوط الثالث للزمول المحليات، وتألق «نبهان» بشعار محمد نابت خيلة في الشوط الرابع للزمول المهجنات.

1

وشهد ميدان المرموم، 16 تحدياً في سن الحول والزمول لهجن أبناء القبائل لمسافة ثمانية كيلومترات، خصصت منها عشرة أشواط لهجن الإنتاج، وأهدت «شمعة» شعار راشد محمد الكتبي صدارة التحدي الرئيسي للحول المحليات للإنتاج.

وظفرت «الظبي» لخليفة عبدالله علي العطية بالناموس في التحدي الرئيسي للحول المهجنات للإنتاج، وسجلت توقيتاً بلغ 12:21:8 دقيقة، كان هو الأفضل في الفترة الصباحية.

وكسب «الشامخ» المملوك لمحمد راشد الكتبي صدارة الشوط الثالث للزمول المحليات للإنتاج، وكان التحدي الرئيسي للزمول المهجنات من نصيب شعار عبدالله حمد العامري، والذي قدم «ريبال» بطلاً للزمول المهجنات للإنتاج.

ويشهد ميدان المرموم الأحد تحديات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، ضمن مهرجان ختامي المرموم، والتي ستقام على مدار 26 شوطاً، منها 14 شوطاً في الفترة الصباحية، و12 شوطاً في الفترة المسائية، وستكون مسافة السباق ثمانية كيلومترات.

وأكد عبدالله أحمد الفلاسي المدير الإعلامي ومدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن سعادته، لكون ميدان المرموم يشهد ملحمة تراثية رياضية تتجلى فيها روح المودة والترابط بين المشاركين الذين قدموا من كافة ميادين الدولة مع إخوانهم من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشاد الفلاسي بالرعاية المميزة والشراكة الكبيرة من الطاير للسيارات الراعي الرئيسي للمهرجان التراثي في المرموم، وقال: «نشكرهم على وجودهم معنا باستمرار والشكر موصول إلى جميع المؤسسات الإعلامية وكذلك الجهات الحكومية وغير الحكومية والمتعاونة معنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9v3eu3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"