عادي
على هامش فعاليات معرضي «آيدكس ونافدكس» 2023

«جي 42» توقع شراكة استراتيجية مع مؤتمر الدفاع الدولي

14:47 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جي 42» شركة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وشركات بيانات وبريسايت لحلول الذكاء الاصطناعي و«جي 42 كلاود» التابعة لها عن مشاركتها شريكاً استراتيجياً في مؤتمر الدفاع الدولي الذي تنظمه مجموعة أدنيك، بالتعاون مع وزارة الدفاع، وبشراكة استراتيجية مع مجلس التوازن «توازن».

ويأتي تنظيم المؤتمر الدفاع في 19 فبراير الجاري، قبيل انطلاق معرضي «آيدكس 2023» والدفاع البحري «نافدكس 2023» اللذين يقامان من 20 ولغاية 24 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويوفر المؤتمر الذي يعقد هذا العام تحت شعار «التكيف والاستكشاف والتحول.. إعادة تصور الأمن والمجتمع والتجربة الإنسانية في عصر مضطرب»، منصة عالمية مخصصة تستقطب الخبراء وصنّاع القرار في قطاع الدفاع بهدف تسليط الضوء على أحدث التقنيات والتحديات مع مناقشة استراتيجيات الأمن والدفاع لتحقيق السلام العالمي.

وسيبحث المؤتمر عبر جلساته مواضيع عدة مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العصبية والتكنولوجيا الحيوية والواقع المعزز، مع تناول الاعتماد المتزايد على التقنيات المتقدمة في مكان العمل.

وتشارك شركة بيانات، التابعة ل «جي 42» والمختصة في حلول البيانات الجيومكانية القائمة على الذكاء الاصطناعي، والشركة العامة المدرجة ضمن سوق أبوظبي للأوراق المالية، في الإضاءة على محفظتها من هذه الحلول، التي تستهدف قطاعات الدفاع والبيئة والطاقة والمدن الذكية والنقل، وتزود عمليات المسح القائمة على البيانات المكانية بخدمات التحليل والإدارة والنمذجة والتصور والخرائط، بالمنتجات الطبوغرافية والهيدروغرافية والجوية وتشمل عروض الشركة حلول الذكاء التنبؤية، المنصة المتكاملة لتقديم خدمات الحصول على البيانات الشاملة وحلول العمليات الذكية التي تدعم ابتكارات الذكاء الاصطناعي وحلول التنقل الذكية الرائدة، في أنظمة القيادة الذاتية والأنظمة غير المأهولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتجمع بريسايت لحلول الذكاء الاصطناعي بين البيانات الضخمة والتحليلات وخبراء الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات في جميع القطاعات من مختلف المستويات بما يعزز الجانب التجاري ويضفي تأثيراً إيجابياً في المجتمع. كما تستفيد الشركة من البيانات المتعددة المصادر في دعم عمليات اتخاذ القرارات القائمة على التحليلات، عبر الرؤية الحاسوبية العالمية المستوى ومنصة التحليلات الشاملة «تاك». وتقدم الشركة حلولاً متكاملة في قطاعاتٍ متعددة، لا سيما تلك التي تنطوي على إمكاناتٍ كبيرة لتحقيق النمو المبتكر في السوق، بإنجاز التحول الرقمي باستخدام تحليلات البيانات الضخمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وتستفيد بريسايت لحلول الذكاء الاصطناعي من البيانات المتعددة المصادر في دعم اتخاذ القرارات القائمة على التحليلات، وتسهم في بلورة السياسات وتوفير مستويات أكبر من السلامة والصحة والسعادة والاستدامة في المجتمعات.

وتعرض جي 42 كلاود، الشركة الرائدة في تزويد المنصات السحابية السيادية في المنطقة والتي تركز على تقديم منصات سحابية عالمية المستوى وآمنة وقابلة للتطوير، حلولها التي تدعم التحول الرقمي والسيادة في القطاع العام والقطاعات المنظمة. وتشغل منتجها «ناشيونال كلاود» في عدد من مراكز البيانات. كما تدعم إدارة أعباء العمل الآمنة والخاصة والمتصلة.

وقال حسن الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات «يُعد معرضا آيدكس ونافدكس من أهم المعارض الدفاعية في المنطقة، حيث يوفران منصةً عالمية لعرض أحدث الابتكارات في قطاع الدفاع العالمي. ويهدفان إلى تقديم رؤية جديدة عن الدفاع والأمن الوطني، بالتكنولوجيا الحديثة، ما يسهم في تحقيق السلام العالمي».

وأضاف «تسرنا المشاركة في المعرضين إلى جانب بريسايت لحلول الذكاء الاصطناعي وجي 42 كلاود، انطلاقاً من مكانتنا الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. ونتطلع للتواصل ومشاركة الرؤى مع بقية الجهات المعنية في القطاع من خلال هذه المنصة المميزة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y9ft78x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"