عادي
لحماية المنشآت الحيوية والسواحل بصفقة قيمتها 175 مليون درهم

«أبوظبي لبناء السفن» تُصنّع قوارب دوريات وزوارق اعتراضية تكتيكية

17:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد الزوارق

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «أبوظبي لبناء السفن»، إحدى شركات مجموعة «إيدج» الرائدة إقليمياً في تصميم السفن البحرية والتجارية، وبنائها وصيانتها وإصلاحها وإعادة تجهيزها وتحويلها، حصولها على عقد بقيمة 175 مليون درهم، لبناء الزوارق الساحلية السريعة 120، وزوارق الاشتباك الساحلي 160، لمصلحة جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل.

وأعلنت الصفقة على هامش فعاليات معرض الدفاع البحري «نافدكس 2023».

وهي تمثّل أول طلبية محلية للسفن الإماراتية الصنع، التي تصممها الشركة ببراعة فائقة، لأداء مهام الإنقاذ بالقرب من الشاطئ، ومهام البحث والإنقاذ الممتدة.

وقال ديفيد ماسي، الرئيس التنفيذي للشركة «يسعدنا أن نُعزز روابط علاقتنا العملية مع جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، بتصميم السفن التكتيكية والمتطورة التي يحتاج إليها، لأداء واجباته الحاسمة. يملأنا الفخر أن نرى علاقتنا مع الجهاز تقوى وتتّسع. وإذ نعرب عن امتناننا لما يُبديه من ثقة راسخة بحلولنا. تتخذ الشركة خطوات لافتة، في تصميم وبناء سفن عالمية المستوى. كما يعزز توقيع هذه الصفقة التزامنا بالتعاون مع عملائنا على المدى الطويل، لضمان تلبية احتياجاتهم التشغيلية على أتم وجه، ووفق أعلى المعايير».

وتعمل الزوارق الساحلية السريعة 120 وزوارق الاشتباك الساحل ي160، على منح القوة والأداء الفائق خلال المطاردات العالية السرعة، والاعتراض السريع، ومجموعة متنوعة من مهام الدوريات العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pbkzmdvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"