عادي
في مؤتمر نظمته «ناسا» قبل انطلاق «كرو 6» ب4 أيام

سالم المري: جاهزون لنجاح مهمة النيادي التاريخية

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين
النيادي وطاقم «كرو 6» في المؤتمر

دبي: يمامة بدوان

أكد سالم المري، مدير مركز محمد بن راشد للفضاء، استعداد الإمارات لأطول مهمة للرواد العرب إلى الفضاء، خاصة أنها تعد تاريخية، في ظل انطلاق برنامج الإمارات لرواد الفضاء عام 2017، واليوم نستعد لخوض المهمة الثانية، والتي ستجعل الإمارات الدولة ال11 عالمياً، التي تطلق مهمة طويلة الأمد إلى المحطة الدولية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته «ناسا» ليلة أمس، في مركز كينيدي للفضاء بولاية فلوريدا الأمريكية، قبل انطلاق سلطان النيادي وزملائه في طاقم كرو 6 للمحطة الدولية، يوم 26 فبراير الجاري، في مهمة تستمر 6 أشهر.

وقال المري: نقترب خطوة من الإطلاق، ونحن جاهزون لهذه المهمة، والرواد كذلك، حيث إن هناك فريقاً كبيراً من مركز محمد بن راشد للفضاء، يعمل بهدف نجاح هذه المهمة.

وأوضح أنه يعرف النيادي منذ أكثر من 6 سنوات، وهو إنسان مثابر وطموح، كما تطرق إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية لهذه المهمة بالنسبة لقطاع الفضاء الإماراتي.

دعم القيادة

بدروه، قال سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي، اختصاصي مهمة لطاقم «كرو 6»: إن دعم القيادة الرشيدة أسهم في تأهيله للقيام بهذه المهمة، كما وجه شكره إلى جميع من وفر له وللطاقم الدعم في التحضير لهذه المهمة، بما في ذلك المدربين، ووكالات الفضاء، وبخاصة عائلتي.

وأكد: نحن جاهزون على الصعيد البدني، والذهني، والتقني لخوض هذه المهمة، التي نريد من خلالها تقديم المعرفة، وتعزيز شغف استكشاف الفضاء.

وتابع: سعيد بهذه اللحظة، التي انتظرناها طويلاً، بعد النجاح المميز للمهمة الأولى «طموح زايد»، التي أداها زميلي هزاع المنصوري عام 2019، وهو ما شكل دافعاً قوياً لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، ما منحنا شعوراً بالفخر والحماس من الشعبين الإماراتي والعربي، وكل هذا بفضل القيادة الرشيدة، التي أهلتنا للقيام بهذه المهام.

وقال: يشرفني الوجود في مركز كينيدي للفضاء قبل أيام من انطلاق أول مهمة طويلة الأمد لدولة الإمارات، وثاني مهماتها إلى محطة الفضاء الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ed8md93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"