عادي

فيني يقلد رونالدو.. وليفربول«يحمر» من الخجل

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية فينيسيوس
متابعة: ضمياء فالح
أنهالت الصحافة البريطانية بالإنتقادات على ليفربول بعد «ريمونتادا» ريال مدريد 2-5، وهي أكبر خسارة يتلقاها «الحمر» في معقله الأنفيلد عبر تاريخه، وعنونت «الحمر يخرجون بوجه محمر من الخجل».
واعترف الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول وقال:«قدمنا كل الأهداف الخمسة للريال على طبق من ذهب»، في إشارة لأداء خط الدفاع السيئ وأداء الحارس أليسون الأسوأ.
الهولندي فان دايك مدافع ليفربول اعترف بصعوبة العودة في الإياب وقال:«نحتاج لمعجزة»، فيما قال مدربه:«من المهم جداً أن نرى ايجابيات المباراة»، وحافظ أنشيلوتي مدرب الريال على واقعيته وقال:«للأسف هناك إياب».
مدرجات ليفربول وقفت لتصفق لنجمي الريال الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجل هدفين، ولصانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش ما دفع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لمدح جمهور ليفربول وقال:«يثمنون النجوم الكبار».
من جهته هاجم جيمي كاراغر، مدافع ليفربول السابق، أداء الدفاع وقال:«أولاً علي أن أقول يا له من أداء رائع وشجاع للريال في ملعب الخصم. لم أر فريقاً يأتي للأنفيلد ويحطم ليفربول بهذا الشكل. ليفربول كان مخجلاً ومهيناً وهكذا كان طوال الموسم، لم يعد لديه هذا التناغم الذي كان على أيام روبرتو فيرمينو وساديو ماني. يؤلمني أن أقول كمشجع إن فريقي في المركز الثامن محلياً وخسر أمام غريمه في نهائي العام الماضي بالخمسة. ما يضحكني أن فيرجيل فان دايك قال عني أنني لن أستطيع العودة لخط دفاع ليفربول وأنا أقول له أعتقد أنني سآخذ مكانه فوراً».
في أمسية ليفربول، عادل النجم المصري محمد صلاح أهداف أسطورة تشيلسي الإيفواري ديدييه دروغبا في المسابقة بـ44 هدفاً، وهو الأعلى للاعب إفريقي، وسجل صلاح هدفه من خطأ كارثي للحارس كورتوا.
وشارك الأوروغوياني داروين نونيز زميله صلاح في التسجيل لليفربول بطريقة رائعة، لكن المشجعين اختلط عليهم الأمر بعد المباراة على تويتر إذ سجل نجم نورويتش مارسيلينو نونيز أيضاً هدفا مدهشاً ضد برمنغهام في نفس الأمسية بمنافسات دوري الدرجة الأولى.
وانتشر هدف مارسيلينو (22 عاماً) على تويتر وكتب المتابعون: «نونيز سجل للتو هدف الموسم»، و«نونيز يرمي الكرة طائرة من على بعد 25 ياردة»، و«نونيز الحقيقي سجل للتو هدف الموسم مع نورويتش» كما سجل مارسيلينو نونيز الهدف الثاني لفريقه الذي أنهى المباراة فائزاً 3-1، بينما فرط نونيز ليفربول بتقدمه وخسر 2-5.
من جهته، احتفل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور (22 عاماً) بهدفه الثاني في شباك ليفربول بتقليد احتفالية ايقونته النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام مشجعي ليفربول، وهي شبك يديه على صدره وإغماض عينيه.
وضجت مواقع التواصل بالتعليقات ومنها:«كبير في المواجهات الكبيرة مثل أيقونته رونالدو»، و«طبعاً رونالدو أيقونته، هذا يفسر جوانب شخصيته» و«التأثير عجيب».
واحتفل رونالدو بهذه الطريقة أكثر من مرة وآخرها مع ناديه الجديد النصر السعودي ورغم عدم لعب فيني بجوار أيقونته في الريال إلا أنه كتب اسمه ضمن أفضل اللاعبين في العالم وسجل حتى الآن 16 هدفاً و8 تمريرات حاسمة هذا الموسم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwfhbpvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"