عادي
تضم صاوريخ آر بي جي -32 «نشاب» وصاروخ «رابتور»

الجناح الأردني بمعرض «آيدكس» يستعرض 7 منتجات عسكرية

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
الجناح الأردني

أبوظبي: عماد الدين خليل

جذب جناح المملكة الأردنية الهاشمية زوار «آيدكس 2023» للاطلاع على الصناعات الدفاعية التي عرضها الجناح، والقدرات المتخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية.

ويستعرض الجناح 7 منتجات متنوعة من الآليات والصناعات الدفاعي منها 4 جديدة بصناعة أردنية 100%، واستعراض عدد من الخناجر والسكاكين المطلية بالذهب، تصل قيمتها إلى 25 ألف دولار.

الصورة

وقال المهندس وليد ربابعة، مدير مصانع جدارة للمعدات والأنظمة الدفاعية بالجناح الأردني، إن معرض «آيدكس» من أهم المعارض لتسويق للمنتجات والصناعات الدفاعية، فضلاً عن فتح أسواق جديدة وتعريف الزوار والوفود الرسمية المشاركة في المعرض بالمنتجات والصناعات العسكرية الأردنية.

الصورة

وأضاف أن المنتجات المعروضة بالجناح تضم 4 منتجات عسكرية جديدة تشمل صاروخ «رابتور»، ويمتاز بمدى يصل إلى 500 متر مدى مؤثر، وقوة الإختراق التي يمتلكها، وصاوريخ آر بي جي -32 «نشاب» الذي يتميز بامتيازات عدة منها المدى المؤثر يصل إلى 350 متراً، وبأقصى مدى 700 متر، وتزويده بآلية للتفجير الذاتي، وقذائف متعددة الاستخدام، ومنظار نهاري ذكي مزود بمقدرة مدى ليزرية ومنظار ليلي.

الصورة

وأوضح أن الجناح يستعرض كذلك، نظاماً جديداً «تيرمينيتر –ف م» في وضعية الجاهزية للرماية، ويبلغ عيار الصاروخ 152 ملم ومداه المؤثر 5 كيلو مترات، وبمعدل اختراق للدرع المتجانس بعد الدروع التفاعلية لا يقل عن 800 إلى 1000 متر. لافتاً إلى أن هناك طائرات مسيّرة شاهين 1 و 2 و 3 تحمل الصواريخ يتم العمل على تصنيعها حالياً.

الصورة

وأشار إلى أن الجناح يستعرض أمام الزوار خناجر وسكاكين من المعدن الخاص «الدمشقي»، مطلية بالذهب صمّمت يدوياً تراوح قيمتها بين 5700 دولار و25 ألف دولار. (وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z2ynk6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"