عادي

تغطية اكتتاب «أدنوك للغاز» بعد ساعة من الطرح

13:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بيعت أسهم شركة «أدنوك للغاز» في أول ساعة من بدء فترة اكتتاب عام تبلغ قيمتها ملياري دولار، الخميس، حسبما أعلن مصدر مقرب من الشركة لوكالة «فرانس برس». وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالكشف عن هذه المعلومات: «قام المستثمرون بشراء كافة الأسهم المعروضة في غضون ساعة».
وكانت الشركة أعلنت عزمها طرح حصة أقلية تبلغ 4 في المئة (3,07 مليار سهم) من أسهم الشركة لعمليات معالجة وتشغيل وتسويق الغاز التابعة لها، للاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وكانت الشركة أعلنت في بيان صباح الخميس أنها حددت النطاق السعري لأسهم الطرح «بين 2,25 إلى 2,43 درهم للسهم الواحد»، ما يعني أن قيمة الشركة (التي يبلغ عدد أسهمها نحو 77 مليار سهم) تتراوح بين 47 مليار دولار و50,8 مليار دولار.
وتعد «أدنوك للغاز» («الشركة»)، التي تم تأسيسها في كانون الأول/يناير 2023، شركة واسعة النطاق تعمل في جميع مجالات وجوانب قطاع الغاز.
وتبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 10 مليارات قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً، وتقدم الشركة خدماتها لمجموعة كبيرة من العملاء المحليين والدوليين من خلال محفظة واسعة من المنتجات.
وتوفر حوالي 60 في المئة من احتياجات دولة الإمارات من الغاز، كما تصدر الغاز الطبيعي والمنتجات ذات الصلة لمجموعة من الزبائن في أكثر من 20 دولة.

(أ.ف.ب)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8jbakf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"