عادي
بقيمة تتراوح بين 1.65 و2 مليار درهم

«أدنوك للغاز»: اتفاقية توريد بملياري درهم في 5 سنوات لليابان

09:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أدنوك
أدنوك
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «أدنوك للغاز» بي إل سي، الخميس، توقيع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة 5 سنوات، مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط «جابيكس». وتأتي الاتفاقية التي تتراوح قيمتها بين 1.65 مليار درهم (450 مليون دولار) وملياري درهم (550 مليون دولار)، استناداً إلى العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين دولة الإمارات واليابان، وسجل «أدنوك» الحافل في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع شركات الطاقة اليابانية.

وقال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لأدنوك للغاز: «تعد اليابان أحد أهم وأكبر شركاء دولة الإمارات في مجال الطاقة، ونسعد بتعزيز هذه العلاقة، من خلال إبرام هذه الاتفاقية، التي ترسخ مكانتنا شريكاً عالمياً مفضلاً لتوريد الغاز الطبيعي المسال، وتؤكد الحضور المتنامي لأدنوك للغاز في الأسواق العالمية، وعلى وجه الخصوص السوق الآسيوية».

ويقوم الغاز الطبيعي بدور محوري كوقود انتقالي، نظراً لانخفاض انبعاثاته الكربونية، مقارنةً بغيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى، كما أنه يعد مصدراً مهماً للمواد الخام لسلاسل القيمة الصناعية. وستواصل «أدنوك للغاز»، الاستفادة من الفرص التي تتيحها خطة «أدنوك» الرئيسية المتكاملة للغاز، والتي تهدف إلى ربط مكونات سلسلة قيمة الغاز في دولة الإمارات، لضمان توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي، لتلبية الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/225e5p78

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"