عادي

«العالمية القابضة» مستثمر أساسي في اكتتاب «أدنوك للغاز»

10:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
قالت الشركة العالمية القابضة، في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها «تعتزم الاستثمار في الاكتتاب العام الأولي لشركة أدنوك للغاز بي أل سي كمستثمر أساسي». وقالت الشركة إنه «سيتم الإفصاح للسوق عن قيمة الاستثمار وذلك عند استكمال طلب الاكتتاب وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات المختصة واستكمال الاجراءات اللازمة».
وأعلنت «أدنوك»، رسمياً، الجمعة، طرح 4% من أسهم «أدنوك للغاز»، (3,07 مليار سهم) للاكتتاب العام الأوّلي في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 2.25 درهم إلى 2.43 درهم للسهم الواحد.
وبحسب «أدنوك للغاز»، فقد أبرم المساهم البائع والشركة في 22 فبراير اتفاقيات استثمارات أساسية مع كل من المستثمرين الأساسيين، والذين يتضمنون «صندوق أبوظبي للتقاعد» و«الفا ويف فينتشرز 2 شراكة محدودة»، و«أي أتش سي كابيتال القابضة»، و«وان أي إم فاند 1 شراكة محدودة»، والذين التزموا أن يكتتبوا في أسهم في الطرح قيمتها تساوي 125 مليون دولار؛ 225 مليون دولار؛ 50 مليون دولار؛ و225 مليون دولار، على التوالي.
كذلك، التزمت بعض الجهات التي تسيطر عليها شركة «أبوظبي التنموية القابضة» ADQ، و«جهاز الإمارات للاستثمار» بأن تكتتب في أسهم في الطرح قيمتها تساوي 150 مليون دولار و75 مليون دولار، على التوالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryywmpv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"