عادي
«فالكون 9» و«دراغون» على منصة الإطلاق

سلطان النيادي إلى الفضاء يوم الاثنين

02:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تثبيت فالكون 9 على منصة الاطلاق

دبي: يمامة بدوان

أعلنت «سبيس إكس»، أن صاروخ «فالكون 9» ومركبة «دراغون» تم تثبيتهما «عمودياً» على منصة الإطلاق، أمس «الخميس»، بالمجمع رقم 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة «ناسا» بولاية فلوريدا الأمريكية، مع استهداف إطلاق مهمة «كرو 6» يوم الاثنين المقبل، في تمام الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت الإمارات.

وأضافت في تغريدة على «تويتر»: في يوم الإطلاق، عندما يصل الطاقم إلى المنصة، سيركبون مصعد البرج إلى ذراع الوصول والصعود إلى «دراغون» لرحلتهم إلى الفضاء.

وفي السياق ذاته، غرّد النيادي على «تويتر»: صاروخنا فالكون 9 وعليه المركبة دراغون «إنديفور» لحظة الوصول لمنصة الإطلاق: «مرفقاً التغريدة بأربع صور لمنصة الإطلاق.

وستنطلق مركبة الفضاء «سبيس إكس دراجون إنديفور»، من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا، لتلتحم بالمحطة الدولية باليوم التالي، وبنجاح المهمة ستصبح الإمارات ضمن 11 دولة في العالم أنجزت مهمة طويلة الأمد على متنها، والتي تستمر مدة 6 أشهر.

ويشمل طاقم «كرو 6»: سلطان النيادي، اختصاصي مهمة الإمارات، وستيفن بوين، قائد المهمة «ناسا»، ووارين هوبرغ، ربان المركبة «ناسا»، وأندري فيدياييف، اختصاصي البعثة «روزكوزموس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck6dfjt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"