عادي
شهد حفل تخريج دفعة «عام الاستدامة» بجامعة أم القيوين

راشد بن سعود: الخريجون والخريجات ثروة لا تنضب

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، شهد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس مجلس أمناء جامعة أم القيوين، أول أمس، حفل تخريج طلبة الجامعة دفعة «عام الاستدامة»، وذلك في مقر الجامعة.

واقترن مسمّى دفعة الخريجين والخريجات بعام الاستدامة، تيمّناً بالمبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2023 عاماً للاستدامة.

وأكد سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا، أن جامعة أم القيوين تعد واحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية في الدولة، وتسعى دائماً للتميز والحضور الفعال في كافة المناسبات، وهي جامعة متجددة دائماً سواء على صعيد اعتماد كليات جديدة ومناهج حديثة تزخر بها تخصصاتها، أو التحديث المستمر للبيئة التعليمية التي أدت إلى استقطاب نخب مميزة من الأساتذة المشهود لهم بالكفاءة.

وأعرب سمو ولي عهد أم القيوين عن تهانيه للخريجين وأسرهم بحصادهم المبارك، الذي يتوج الجهود التي بذلت على امتداد سنوات من الدراسة الأكاديمية والتحصيل العلمي لتحقيق التميز والتفوق والانطلاق نحو مختلف ميادين العمل والعطاء في كافة الساحات.

وثمّن سموه جهود أعضاء مجلس أمناء الجامعة والإدارة والهيئة التدريسية، الذين عملوا بإخلاص وتفانٍ وما حققته من إنجازات ومكانة علمية وأكاديمية مرموقة خلال فترة زمنية قصيرة، كما هنأ سموه ذوي وأولياء أمور الخريجين، مؤكداً سموه أن هذه الأفواج المتعاقبة من خريجي وخريجات الجامعة يشكّلون الرصيد الحقيقي والثروة التي لا تنضب لدولتنا الحبيبة.

وحضر مراسم حفل التخريج الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أم القيوين، والشيخ حميد بن سعود بن راشد المعلا، واللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري وراشد محمد أحمد مدير التشريفات بالديوان الأميري، وسيف حميد سالم مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي ومديرو الجهات الحكومية والهيئتين التدريسية والإدارية وأولياء أمور الطلبة.

وكانت مراسم حفل التخريج بدأت بوصول سمو ولي عهد أم القيوين وعزف السلام الوطني، حيث كان في استقبال سموه الدكتور جلال حاتم مدير الجامعة والهيئتين الإدارية والتدريسية وعدد من المسؤولين.

وبعدها ألقى الدكتور جلال حاتم مدير الجامعة، كلمة رفع من خلالها أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس مجلس أمناء الجامعة، على دعمهما ورعايتهما الدائمة للعلم والمعرفة والشباب وتحفيز الروح الإيجابية لديهم، مقدراً الجهود الدؤوبة والدعم المستمر من سموهما ومتابعتهما الحثيثة لبرامج وخطط ومشاريع الجامعة.

كما وجّه الشكر لأعضاء مجلس الأمناء وأَعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية على كل ما قدموه من دعم وتشجيع وتحفيز للطلبة طوال مسيرتهم التعليمية، مؤكداً أن ما حققه الخريجون من نجاح ما هو إلا نتاج رحلة طويلة من الدعم والتضحية من آبائهم وأمهاتهم على مدى سنوات عديدة، داعياً الجميع للوقوف تحية وامتناناً لأولياء الأمور ولكل من أسهم في دعمهم ووصولهم لهذه المحطة المهمة في حياتهم.

وقال الدكتور جلال حاتم، إن الجامعة حققت هذه النجاحات بفضل رعاية واهتمام صاحب السمو حاكم أم القيوين، ومن هذا المنطلق أخذت تترجم عبر برامجها وأهدافها رؤية سموه، التي تضع القطاع التعليمي على قائمة أولوياتها، إدراكاً من سموه للأهمية القصوى للعنصر البشري.

وألقى الطالب أحمد الخزيمي كلمة نيابة عن الخريجين، أعرب فيها عن فخره وسعادته بالتخرج بعد أربع سنوات من المثابرة في دروب العلم والمعرفة، مؤكداً أن جميع الخريجين اليوم يحملون معهم إلى جانب الشهادة أجمل الذكريات في ردهات الجامعة.

وأكد «أن الجامعة ستبقى الصرح العلمي الرصين دوماً ومنارة نهتدي بها وسيكون انتماؤنا إليها شرفاً ووساماً يزين نجاحاتنا وسنكون سفراء للجامعة أينما حللنا حتى نرد الجميل»، كما تقدم بالشكر لأساتذة الجامعة على ما قدموه من علم طوال المشوار الدراسي.

وفي ختام الحفل، كرم سمو ولي عهد أم القيوين الخريجين وسلمهم شهاداتهم العلمية، مباركاً لهم نجاحهم وانتقالهم إلى مرحلة جديدة من مسيرتهم الطويلة نحو صنع المستقبل، متمنياً لهم التوفيق والسداد والمستقبل الزاخر بالنجاح. (وام)

الجامعة متجددة

تعتمد مناهج حديثة وتستقطب أميز الأساتذة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8j9sb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"