عادي

مستقبل التعليم في عالم التحول الرقمي على رأس قمة «ألف للتعليم»

22:28 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت «ألف للتعليم»، اكتمال تحضيراتها ل «قمة ألف للتعليم» المقررة في 2 مارس، في متحف المستقبل في دبي بشعار «مستقبل التعليم في عالم التحول الرقمي».

وستشهد القمة مشاركة نخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار وعدد من شركاء «ألف للتعليم» من ذوي الاختصاص من جهات محلية ومؤسسات عالمية رائدة.

وتناقش مستقبل التعليم الرقمي، وفي الميتافيرس، والذاتي، والمشخصن، والتعلّم باستخدام أحدث الحلول التقنية والذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتجمع القمة الخبراء وروّاد القطاع وصنّاع القرار من مختلف أنحاء العالم، لمشاركة معارفهم وخبراتهم والتباحث في أفضل الممارسات وأحدث الحلول الرقمية لمواجهة تحديات قطاع التعليم العالمي، وكذلك، ستضيء على أحدث استخدامات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات في مجال تكنولوجيا التعليم.

وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي ل«ألف للتعليم»: «نحن على ثقةٍ بأنَّ القمة ستمثلُّ محطة مهمةً للإسهام في تعزيز تكنولوجيا التعليم واستكشاف إستراتيجيات متنوعة والبحث في كيفية اعتمادها في قطاع التعليم».

وستستضيف القمة الرواد والمبتكرين والخبراء في هذا المجال من جميع أنحاء العالم وإتاحة الفرصة للتباحث في أحدث التقنيات التي تدفع عجلة الابتكار في حلول تكنولوجيا التعليم، ومن أبرزها الميتافيرس والواقع المعزز والواقع الافتراضي؛ كما ستوفر مساحةً لاستكشاف آفاق التعليم في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم الرقمي.

وستأتي مخرجات القمة على شكل نتائج وتوصيات لما ستناقشه من أحدث الأفكار العالمية وأفضل الممارسات وأحدث الاتجاهات والتطورات في قطاع تكنولوجيا التعليم.

وقالت الدكتورة عائشة اليماحي، مستشارة مجلس إدارة «ألف للتعليم»: نستهدف تعزيز قنوات التواصل وبناء العلاقات مع أبرز روَّاد قطاع التعليم والإطلاع على أفضل الممارسات وأحدث التطورات التكنولوجية المبتكرة في هذا القطاع على مستوى العالم.

وستركز القمة على طرح ومناقشة الكثير من التحديات التي يواجهها قطاع التعليم وكيفية معالجتها، بالحوارات والندوات المثمرة التي ستوفرها بمشاركة أفضل الخبراء والمختصين وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdetnjdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"