عادي
تحت شعار «ريادة مستقبل التعليم»

قمة الشارقة الدولية لتطوير التعليم تنطلق 25 الجاري

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
تنظم أكاديمية الشارقة للتعليم، الدورة الثالثة من قمة الشارقة الدولية لتطوير التعليم، تحت شعار «ريادة مستقبل التعليم»، والتي تقام في الفترة من 25 حتى 26 فبراير 2024، في مقر الأكاديمية بالمدينة الجامعية وعبر الإنترنت.
تجسد القمة، التي تقام بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص ومؤسسة كارنيجي للنهوض بالتعليم الأمريكية، جهود أكاديمية الشارقة للتعليم، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تمكين المجتمع التعليمي وتزويده بأفضل ما توصلت إليه البحوث والممارسات التربوية، موجهة نحو مستقبل تعليمي متوازن وشامل، وأحدث الأبحاث وقصص التحول الملهمة في عالم التعليم، خصوصاً في مجال تكنولوجيا التعليم والذكاء الاصطناعي، من خلال أربعة محاور رئيسية، تتناول ديناميكيات الأنظمة التعليمية الناجحة، واستشراف أثر الذكاء الاصطناعي على التعليم المستقبلي، وأساليب التقييم والابتكار في عصر التكنولوجيا، إضافة إلى جودة الحياة الشاملة في البيئة التعليمية.
تتميز القمة بمشاركة فريدة من خريجي وطلاب أكاديمية الشارقة للتعليم في إثراء الفعاليات، من حيث إدارتهم الفاعلة للجلسات وعرض بحوثهم التربوية الرائدة التي تشهد على الطاقة الشبابية المتقدة والعقول الواعدة التي تنبئ بمستقبل مشرق للتعليم. هذه المشاركة المتميزة ليست فقط دليلاً على الثقة بقدرات الشباب وإمكانياتهم الخلاقة، ولكنها أيضاً تعكس التزام الأكاديمية بتمكين الأجيال الجديدة وإشراكها بشكل فعال في صناعة التغيير التعليمي.
وفي سياق متصل قالت الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، رئيس أكاديمية الشارقة للتعليم: «تؤدي قمة الشارقة الدولية لتطوير التعليم دوراً حيوياً في المشهد التعليمي في الدولة باعتبارها حلقة وصل بين الباحثين والميدان التربوي وأولياء الأمور وواضعي السياسيات. حيث تضيء القمة على نتائج الأبحاث العلمية الخاصة بالتحديات المدرسية، وتعمل على تقريب وجهات النظر المحلية والدولية حول الممارسات الفعّالة في التعليم في ظل التسارع الرقمي غير المسبوق».
وأضافت: «تواصل أكاديمية الشارقة للتعليم جهودها بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي نحو تمكين المجتمع التعليمي في إمارة الشارقة والدولة وتزويد معلميه بأفضل الممارسات التربوية والأوراق البحثية التي تمهد الطريق لمستقبل التعليم وتحقق تعليماً متوازناً وشاملاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bddzhv2x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"