عادي

نجا من بين فكي تمساح... ومات كلبه

15:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التمساح

إعداد: محمد عزالدين

هجم تمساح على شخص يدعى اليستر ماكفي، 37 عاماً، في منطقة تنزيل القوارب شمالي بورت دوغلاس في أستراليا، وأطبق على ساقه وحاول سحبه إلى الماء، ولكن ماكفي قاومه حتى استطاع التملص من قبضة فكه المميتة.

1
اليستر ماكفي وكلبه قبل الحادث

لم يوقف هذا التصرف التمساح الذي عاد لشن هجوم أشرس ولكن هذه المرة على الكلب «روتويلر»، ما دفع ماكفي لمجابهة هذا المفترس وجهاً لوجه ومصارعته والانقضاض على هذا الأخير في محاولة لتحرير الكلب ولكن دون جدوى نظراً لحجمه وقوته.

نقل ماكفي جواً إلى المستشفى إثر الإصابات البليغة التي تعرض لها في ساقه، وعثر لاحقاً على بقايا الكلب في معدة التمساح الذي تولت جمعية الحياة البرية الشمالية قتله.

1
اليستر ماكفي وكلبه قبل الحادث

قال مايكل جويس رئيس جمعية الحياة البرية:«ربط التمساح ما بين غذائه والإنسان وهذا خطر على المجتمع فمن أولوياتنا أن ينعم الجميع هنا بالأمن والسلامة، فكان لا بد لنا أن نتدخل».

وفي حادثة مماثلة في ولاية فلوريدا الأمريكية، هجم تمساح بطول 3 أمتار على غلوريا سيرج، 85 عاماً، كانت تسير برفقة كلبها على طول البحيرة بجوار مجمع لكبار السن في فورت بيرس. وحسب إفادة الشهود: «توقفت سيرج بجانب البحيرة مع كلبها عندما ظهر التمساح فجأة وحاولت مرعوبة حماية كلبها بإبعاده عنه إلا أنه سحبها إلى الماء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s389vc8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"