عادي
العمومية تجتمع 5 أبريل

مجلس إدارة «الياه سات» يوصي بتوزيع 8.06 فلس عن النصف الثاني

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أوصى مجلس إدارة مجموعة «الياه سات» بتوزيع أرباح للعام 2022 بكامله بقيمة 16.12 فلس لكل سهم أو 393 مليون درهم، بزيادة 2% عن عام 2021، وقد تم دفع 50% من هذا المبلغ كتوزيعات أرباح مرحلية في أكتوبر 2022، ويتوقع دفع المبلغ المتبقي كتوزيعات أرباح نهائية في مايو 2023 رهناً بموافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوي القادم.
وستكون الأرباح النقدية للمساهمين عن النصف الثاني 8.06% نقداً أم ما يعادل 8.06 فلس لكل سهم، بإجمالي 196.65 مليون درهم.  وسيتم إقرارها في الجمعية العمومية يوم 5 أبريل 2023. 
وقال مصبح الكعبي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «الياه سات»: «يسر مجلس الإدارة أن يوصي بتوزيعات أرباح نهائية عن العام الكامل تبلغ 16.12 فلس. واستناداً إلى سعر سهم الشركة الحالي، يعني ذلك عائداً سنوياً لتوزيعات الأرباح بنسبة تزيد على 6%، وتعد هذه النسبة من بين أعلى المعدلات التي تقدمها الشركات المدرجة في دولة الإمارات. ونتوقع أن نستمر في زيادة توزيعات الأرباح بنسبة 2% على الأقل سنوياً، ما يؤكد ثقة مجلس الإدارة في إمكانات النمو المستقبلية للشركة والتوقعات المستقبلية للتدفقات النقدية على المدى الطويل».

  • الإيرادات والأرباح 

وحققت «الياه سات» نمواً قوياً في الإيرادات والأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء خلال 2022، حيث زادت بنسبة 6% و7% على أساس سنوي على التوالي، لتحقق وتتجاوز أهداف النطاقات الإرشادية المالية.
كان الأداء الإيجابي للمجموعة مدعوماً بشكل أساسي بمجال الحلول المدارة الذي حقق نتائج استثنائية في كل ربع من العام وشهد زيادة كبيرة في الإيرادات بنسبة 41% على أساس سنوي لتصل إلى 333 مليون درهم. وواصل مجال البنية التحتية، أكبر مجال عمل للمجموعة، تحقيق عوائد مستقرة ومتوقعة، حيث حقق إيرادات قدرها 872 مليون درهم خلال الفترة، بزيادة قدرها 1% عن عام 2021.
وبلغت الإيرادات 1.6 مليار درهم، بزيادة بنسبة 6% على أساس سنوي، مدعومة بالنمو القوي بنسبة 41% في مجال الحلول المدارة والأداء المستقر لمجال البنية التحتية و حلول الاتصالات المتنقلة.
زيادة الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 7% على أساس سنوي لتصل إلى 946 مليون درهم، وتحقيق هامش ربح قوي بنسبة 60%.
ونما صافي الدخل المطبّع بنسبة 31% على أساس سنوي ليصل إلى 390 مليون درهم، محققاً هامشاً قوياً بنسبة 25%.
وبلغت الإيرادات المستقبلية المتعاقد عليها 7.3 مليار درهم، بما يعادل 4.6 ضعف الإيرادات السنوية لعام 2022.

  • وضع مالي قوي 

وتتمتع المجموعة بوضع مالي قوي مع مستوى سلبي لصافي الديون، وتوقعات ممتازة بالنسبة للتدفقات النقدية المستقبلية، ما يعزز قدرتها على الاستثمار في النمو والحفاظ على سياسة جذابة لتوزيع الأرباح.
من جانبه، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الياه سات»: «لدينا ثقة كبيرة بقوة ومرونة المجموعة، حيث تتمتع بوضع مالي قوي وتراكم الإيرادات المستقبلية الكبيرة التي تُقدر بحوالي 7.3 مليار درهم، ما يمنح الشركة القدرة على الاستثمار واغتنام الفرص المستقبلية للنمو في قطاعات حلول إنترنت الأشياء وحلول المنصات البحرية والبيانات لعملائها من الحكومات والشركات، والاستفادة من نقاط قوتنا العديدة في دفع النمو المستدام على المدى الطويل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59skvedh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"