عادي

استمرار الاختبارات المزدوجة «الورقية والإلكترونية» حتى الجمعة

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

دبي: محمد إبراهيم

أدى الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم الاختبارات التجريبية التي تنظمها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، لتدريب الطلاب على نظام الاختبارات المزدوج «الورقية والإلكترونية» والتأكد من جاهزيتهم لتطبيق هذا النموذج، فضلاً عن تدريب الكادر التعليمي والتأكد من جاهزية النظام، استعداداً لاختبارات الفصل الدراسي الثاني.

وتستمر الاختبارات التجريبية حتى يوم الجمعة الموافق 3 مارس الجاري، وحددت المؤسسة 30 دقيقة الفترة الزمنية لأداء الاختبار، ومنحت إدارات المدارس المرونة في تحديدها لضمان سير اليوم الدراسي بالشكل المعتاد.

وتستهدف الاختبارات التجريبية اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر لكافة المسارات التعليمية (عام ومتقدم ونخبة وتطبيقي) بالإضافة إلى تطبيق امتحان مادة العلوم للصفوف 6 - 7 لكافة المسارات ورقي وإلكتروني، ومادة الفيزياء للصفوف 12،11،10 للمسارات العام والمتقدم، والرياضيات، للصفوف 9،8،5 للمسارات كافة، وجميعها تطبق ورقياً وإلكترونياً. وأكدت المؤسسة في تعميمها الصادر لإدارات المدارس على أهمية أن يتم تسليم الطالب نموذج الامتحان الورقي مع تذكرة الاختبار الإلكتروني في نفس الوقت لتهيئة الطالب لبيئة الاختبار النهائي في المواد المستهدفة.

يعد الاختبار التجريبي «تدريبياً»، ولا يرتبط بدرجة الطالب أو معدلاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34r5fkwb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"