عادي

تعرف إلى أسباب عودة الاختبارات الورقية في منظومة الامتحانات؟

21:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

أفادت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بأن استحداث جزء من الامتحان «ورقياً» يصب في مصلحة الطالب، إذ إن أسئلة هذا الجزء ذات إجابات مفتوحة وتخاطب مهارات التفكير العليا للطالب، ويمكن أن يحصل فيه على جزء من العلامة، إن لم تكن العلامة كاملة.

  • وتضمنت الأسباب تعويض الفاقد لدى الطلبة في الكتابة، والتعبير عن أنفسهم وامتلاك مهارة الصياغة والسرد، التي لم توفرها الاختبارات الإلكترونية.
  • تتيح الاختبارات الإلكترونية خيارين فقط في تقييم الطالب في المفردة الاختيارية إما درجة صفر أو درجة 5.
  • الاختبارات الورقية الكتابية توفر خيارات أكبر حيث يمكن للطالب الحصول على مدى أوسع من الدرجات من صفر إلى 5 تبعاً لما أنجزه من خطوات.
  • بعض نواتج التعلم أو مؤشرات الأداء يكون تقييمها كتابياً أو ورقياً أفضل من تقييمها إلكترونياً مثل «حل المسائل، ورسم منحنيات بيانية، وعمل مقارنات، والنقد والتحليل وإبداء الآراء».
  • أسئلة المهارات والمفاهيم على المستوى القياسي في الورقة الامتحانية، والأسئلة الإضافية «التحفيزية»، ستكون «ورقية» في بعض المواد التي يتقدم إليها الطلبة.
  • تحليل الأجزاء المختلفة للورقة الامتحانية، يشكل الجوهر الجديد لنوع التقارير المقدمة لأولياء الأمور والطلبة حول الأداء الأكاديمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrkjuawc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"