عادي
128 مشاركاً من الجامعات والقطاعين الحكومي والخاص

تكريم الفائزين بجائزة البحث والابتكار في دورتها الأولى

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

كرّم سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، الفائزين بجائزة البحث والابتكار في دورتها الأولى، في حفل أقيم في دبي، بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2023».

فاز بفئة مؤسسات القطاع الحكومي كل من بلدية العين، وبلدية دبي، وبلدية أبوظبي، وبلدية رأس الخيمة، إضافة إلى هيئة كهرباء ومياه دبي، فيما فاز بفئة الجامعات ومراكز الأبحاث كل من جامعة خليفة، وجامعة الشارقة، جامعة أبوظبي، وجامعة ولونغونغ دبي، جامعة نيويورك أبوظبي.

أما عن فئة القطاع الخاص، فقد فازت مجموعة بيئة، شركة أبوظبي للتوزيع، وعن فئة الشركات الناشئة فازت شركتي وهج سولار وموارد ديزرت كونترول، وعن فئة الأفراد والباحثين والخبراء، فاز كلّ من الدكتور عمير حسن وزيشان حميد، وزافر سعيد، وعادل بن حسونة همامي، والدكتورة أمينة السميطي، والمهندس رامي اسعد بني شمسة، وعن فئة الشباب فاز كل من نورة سعيد وأسماء المزروعي وأسماء ظاهر وسمية الظهوري.

وقال سهيل المزروعي إن التميز والابتكار والإبداع سمة أساسية في الإمارات، وفي توجهات وتوجيهات قيادتها الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يحرص على أن تبقى الدولة نموذجاً يحتذى في الحداثة والتطوير والتميز، لافتاً إلى أنه من هذا المنطلق، جاء إطلاق الدورة الأولى من جائزة البحث والابتكار بهدف قيادة دفة قطاعات الطاقة والبنية التحتية والنقل والإسكان نحو مزيدٍ من الإنجازات.

وتابع: «الإمارات تسعى دائماً إلى ترسيخ مكانتها وريادتها في جميع المحافل الإقليمية والدولية، ما يتطلب منا جميعاً العمل الجاد لوضع هذا الهدف نصب أعيننا، عبر تبني مفاهيم التميز منهجاً ثابتاً في أدائنا الحكومي»

وقالت المهندسة نسيبة المرزوقي مدير إدارة الدراسات والبحوث والتطوير والرئيس التنفيذي للابتكار ورئيس الجائزة: «الجائزة هي حصاد وثمرة جهود (128) مشاركاً من (60) جهة من القطاعين، الحكومي والخاص، والجامعات ومراكز الأبحاث، إضافة إلى الأفراد والباحثين. حيث كانت هي المحفز لهم في تصميم حلول مبتكرة وأفكار نموذجية لتحقيق مستهدفات الخمسين عاماً المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ze9zhkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"