عادي

أنجلينا جولي تحتفي بـ«قصة» المصرية زبيدة على «إنستجرام»

13:12 مساء
قراءة دقيقتين
أنجلينا جولي - زبيدة

نشرت النجمة العالمية أنجيلينا جولي صورة سيدة مصرية تدعى «زبيدة»، تبلغ من العمر 87 عاماً، وهي تخوض امتحان محو الأمية في إطار مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية «لا أمية مع تكافل».

وشاركت جولي عبر خاصية القصص القصيرة على إنستجرام، منشوراً يوضح قصة «زبيدة» التي خاضت امتحان محو الأمية، ولم يمنعها عائق السن والظروف التي مرت بها من العودة لحلمها السابق في التعلم، بل أصرت على أن يلتحق أخواتها البنات بالتعليم، ووقفت بجانبهن حتى تحقق ذلك فعلاً.

الصورة
المصرية زبيدة

كانت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية أوضحت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قصة السيدة زبيدة عبد العال علي الصعيدي من قرية دكما مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والبالغة من العمر 87 عاماً، حيث خاضت امتحان تجاوز محو الأمية، وذلك في إطار مبادرة «لا أمية مع تكافل».

والسيدة زبيدة هي أم لـ8 أبناء 4 أولاد، و4 بنات، توفي لها ابن وابنة، وهي جدة لـ13 حفيداً وحفيدة، لم تتعلم في صغرها، فهي ابنة لرجل لا يرى أهمية في تعليم الإناث، وعقب وفاة والدها أصرت على أن تلتحق أخواتها البنات بالتعليم ووقفت بجانبهن حتى تحقق ذلك فعلاً.

تزوجت زبيدة في سن الـ18 وأنجبت أولادها وحرصت على تعليمهم، حيث كانت تبيع بعض البضائع البسيطة أمام مدرسة أولادها حرصاً منها على متابعتهم وخوفاً من تسربهم من التعليم، وكانت تتمنى أن تتعلم، حيث كانت في بعض الأحيان تحاول تقليد أبنائها وهم يكتبون.

وتحلم زبيدة بالحصول على شهادة حياة «محو الأمية» التي تعتبرها شهادة ميلاد جديدة، كما تحلم باستكمال تعليمها، كما تتمنى أن تعلم أي شخص لديه رغبة في التعلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8p2wra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"