عادي

الأرشيف والمكتبة الوطنية يحتفي بـ «حق الليلة»

15:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي يكرم المشاركين
المدير العام في مقدمة الحضور
صورة تذكارية للمشاركين في الحفل

أبوظبي: «الخليج»

احتفى الأرشيف والمكتبة الوطنية بمناسبة «حق الليلة» التي توافق ليلة النصف من شعبان، لما لها من دور كبير في إحياء الموروث الثقافي والاجتماعي للإمارات العربية.

وتأتي هذه المناسبة ضمن الأنشطة الاجتماعية التي ينظمها الأرشيف والمكتبة الوطنية بهدف تعزيز الهوية الوطنية، وغرس التفاصيل الجميلة للتراث في نفوس الأجيال الجديدة.

وشارك في الاحتفال الذي أقيم بمقر الأرشيف والمكتبة الوطنية، عدد كبير من الفتيات بلباسهن التراثي وقدمن عروضاً فنية تراثية على أنغام الأهازيج المألوفة أثناء الاحتفال بمناسبة «حق الليلة».

وحضر عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، ومديرو الإدارات، وجميع الموظفين الاحتفال.

واعتاد الأرشيف والمكتبة الوطنية الاحتفال السنوي بهذه المناسبة، وجاء الاحتفال بـ «حق الليلة» هذا العام مفعماً بأجواء التسامح والمحبة، وحرص الجميع على المشاركة سعياً لتأصيل التراث في نفوس الأجيال الجديدة بما يعزز الهوية الوطنية، وذلك من أبرز أهداف الأرشيف والمكتبة الوطنية.

وجاءت مظاهر الاحتفال كلها بأشكال تحاكي مفردات التراث الإماراتي، وترددت الأهازيج التراثية الخاصة بالمناسبة في رحاب الأرشيف والمكتبة الوطنية، ما يبعث في نفوس الكبار أيضاً السعادة لما تنعشه من ذكريات الطفولة البهيجة، ولما تشيعه من روح المحبة والترابط بين أبناء المجتمع الإماراتي، ولما تتركه من أثر في استقبال رمضان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/85d9apf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"