عادي

«توبليرون» تزيل قمة ماترهورن بعد نصف قرن على إنتاج أول لوح شوكولاته

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: هشام مدخنة

كشفت «موندليز إنترناشيونال» الأمريكية، الشركة الأم للعلامة السويسرية المتخصصة في صناعة الشوكولاتة «توبليرون» أنها سوف تستبدل الجبل الشهير «ماترهورن» من ملصقات عبواتها برسم جبلي عام، تلبية للتشريعات المحلية التي لا تسمح بوضع الرموز الوطنية السويسرية على منتجات لا تستوفي معايير «صنع في سويسرا». إذ تخطط الشركة لنقل بعض الإنتاج إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافا في وقت لاحق من هذا العام.

وينص القانون السويسري على أن المواد الغذائية التي تستخدم الرموز الوطنية السويسرية كشعارات على عبواتها، يجب أن تحتوي على 80% على الأقل من المواد الخام المحلية، باستثناء الكاكاو، و100% من الحليب ومنتجات الألبان السويسرية.

تأتي هذه الخطوة بعد أكثر من نصف قرن على وجود شعار ماترهورن، الجبل ذائع الصيت في سلسلة جبال الألب، والمعروف بشكله الهرمي الأنيق، على عبوات توبليرون.

كما ستقوم الشركة أيضاً بإزالة الإشارة إلى توبليرون بوصفها «شوكولاتة سويسرية»، والإعلان بدلاً من ذلك ب «تأسست في سويسرا عام 1908». وقالت إن عبوتها الجديدة ستشمل تعديل الخط والشعار الجديد الذي يستوحي الإلهام من أرشيف توبليرون العريق، مع إدراج توقيع المؤسس ثيودور توبلير. مضيفة، بأن التغيير القادم سيساعدها على تلبية الطلب المتزايد في جميع أنحاء العالم، وتنمية علامة توبليرون التجارية للمستقبل.

وقالت مونديليز إن شوكولاتة توبليرون ستواصل الإنتاج في سويسرا، وإنها استثمرت بهذا الغرض في مصنع برن، لزيادة إنتاجها من سبائك ال 100 غرام بمقدار 90 مليون لوح شوكولاتة سنوياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rpayz7h4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"