عادي
خلال اجتماع ترأسه الرقباني

جامعة الفجيرة تكشف عن تصميم برنامج المساعد الصحي

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
الرقباني يترأس اجتماع المجلس

الفجيرة: محمد الوسيلة
كشفت جامعة الفجيرة عن مضيّها قدماً في تصميم برنامج المساعد الصحي، تلبية للطلب المتزايد على برنامج التمريض بالجامعة، كما تعمل حالياً على تصميم برامج دراسية جديدة في درجة البكالوريوس في تخصص الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتخصص إنترنت الأشياء وعلوم البيانات، لأهمية هذه التخصصات، وتوافقها مع رؤية دولة الإمارات حول الريادة العالمية.

جاء ذلك ضمن مخرجات الاجتماع الدوري لمجلس أمناء الجامعة الذي ترأسه سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الذي عقد أمس بمكتبة الفجيرة الرقمية، بحضور أعضاء المجلس، وكرس لمناقشة مجموعة من الموضوعات المعنية بسير العمل في الجامعة، ومتابعة أدائها من خلال العديد من المؤشرات والتقارير التي تعمل عليها لجان الجامعة.

ورحب الرقباني في بداية الاجتماع بأعضاء مجلس الأمناء، معرباً عن ثقته في مواصلة المجلس جهوده لدعم تقدم الجامعة وتطورها وتحقيقها لأهدافها، مشيداً بجهود الأعضاء التي أسهمت في تطوير الجامعة وتعزيز مكانتها على كافة المستويات.

وأكد الدكتور سامح غوانمة مدير الجامعة أن مجلس الأمناء اطّلع على تقرير مدير الجامعة الذي تضمن إجراءات الاعتمادات المحلية والدولية، وتقرير أعداد الطلبة الجدد والطلبة المسجلين في الفصل الثاني للعام الأكاديمي 2022-2023. ومستجدات العمل في مكتبة الفجيرة الرقمية، واتفاقية الجامعة مع جامعة Xavier الأمريكية والتي تهدف إلى التعاون في البحث العلمي وتسهيل تبادل أعضاء هيئة التدريس وطلاب التمريض للدراسة والتدريب.

وقال :« نظراً للإقبال اللافت على برنامج التمريض بعد النجاح الذي حققه، تعمل الجامعة حالياً على تصميم برنامج المساعد الصحي، المندرج ضمن مبادرات نافس لتطوير كوادر قطاع التمريض والذي يستهدف تطوير 10 آلاف من الكفاءات الوطنية في مجال الرعاية الصحية خلال 5 سنوات، كما تعمل الجامعة حالياً على تصميم برامج دراسية جديدة في درجة البكالوريوس في تخصص الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتخصص إنترنت الأشياء وعلوم البيانات، نسبة لأهمية تلك التخصصات التي تتماشى مع رؤية دولة الإمارات حول الريادة العالمية.

وأوضح أن المجلس اعتمد عدداً من القرارات التي تدعم تقدم وتطور الجامعة وتلبية كافة احتياجاتها، أبرزها تقرير المدقق الخارجي عن الميزانية العامة للجامعة للعام 2021-22، والأداء المالي للجامعة حتى 30-1-2023، إضافة إلى تقرير وتوصيات اللجنة العليا للتخطيط وتطوير الجامعة الخاصة بتطوير الجامعة وبرامجها لتتوافق مع المتغيرات الديناميكية في سوق العمل، وتقارير شؤون الطلبة، والشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، والتكنولوجيا والابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rfrfwv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"