عادي

مدينة أمريكية تقاضي كيا وهيونداي بسبب إجراءات الأمان

16:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تبحث سلطات مدينة ماديسون، بولاية ويسكونسن، اتخاذ إجراءات قانونية ضد مصنعي السيارات الكوريين الجنوبيين؛ كيا وهيونداي، بسبب زيادة سرقات سياراتهما.
وسيصوت المسؤولون في ماديسون هذا الأسبوع للمضي قدماً في دعوى قضائية فيدرالية ضد مصنعي السيارات لفشلهم في توفير إجراءات أمان كافية لمنع السرقة، بعد أن تسبب تحد منتشر بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، في ارتفاع سرقات السيارات، وهو ما أدى بدوره إلى زيادة الأعباء المالية على أجهزة الشرطة لمنع ارتفاع معدلات الجريمة في المدينة، بحسب بيان عبر الموقع الرسمي للمدينة.
وأوضح بيان مدينة ماديسون «قررت المدينة اتخاذ إجراءات لإجبار إصلاح سياراتهما ووضع حد لموجة الجريمة التي كان من الممكن منعها، لو أنهما اتبعا ببساطة المعايير على مستوى الصناعة، وركبا تقنية مكافحة السرقة في المقام الأول».
وقالت ساتيا رودس كونواي، عمدة المدينة، إن سكان ماديسون يستحقون الأفضل، وإن هذه الشركات تعرض الناس للخطر، لأنهم قللوا تكاليف الحفاظ على سلامة السيارات، من أجل زيادة أرباحهم.
وزادت سرقات سيارات كيا وهيونداي في ماديسون، خلال صيف 2022 بنسبة 270٪، مقارنة بالصيف السابق. كما شكلت سيارات هيونداي وكيا أقل من نصف إجمالي سرقات السيارات في ماديسون بين يوليو وأغسطس 2022.
واقترح مجلس مدينة ماديسون، تكليف محامي المدينة بتوكيل محامٍ خارجي لرفع دعوى ضد شركتي كيا وهيونداي، لدورهما في خلق الإزعاج العام، وهو القرار الذي قد يصدر قبل نهاية الأسبوع الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dtjkhns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"