عادي

افتتاح مهرجان عجمان للمأكولات

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

انطلق مساء أمس مهرجان عجمان للمأكولات بنسخته الأولى بمشاركة 50 عارضاً من أشهر المطاعم والكافيهات، التي تُقدّم أصنافاً متنوّعة من مختلف المطابخ وأشهى الأطباق لتناسب جميع الأذواق والزوّار.

وتتضمّن أجندة المهرجان - الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التنمية السياحية في عجمان - عروض فنون الطهي الحيّة، والمسابقات الترفيهية، وورشاً متنوّعة تستهدف جميع فئات المجتمع ومختلف الأعمار، كما يستقطب المهرجان أشهر الطهاة لاستعراض مهاراتهم بفن الطهي في الهواء الطلق، لتكون تجربة أكثر من ممتعة للأسرة والأصدقاء.

ويستمر المهرجان الذي يقام في منطقة مرسى عجمان حتى 12 مارس الحالي من الساعة 5 مساءً وحتى 11 ليلاً.

ويأتي المهرجان في إطار تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدائرتين والتي ترتكز على تطوير القطاعات الاقتصادية، ودعمها بكل السُبُل، وتعريف الزوّار بالمناطق السياحية في عجمان، حيث يُسهم المهرجان بشكل كبير في تعزيز دور قطاع التغذية والمأكولات والأطعمة، وتحقيق النمو الاقتصادي المُستدام، ويُشارك فيه مجموعة من الشركاء بهدف تحقيق الاستدامة.

وأشاد الشيخ راشد بن محمد بن علي بن راشد النعيمي، المدير التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية بالمهرجان مشيراً إلى أن الجمعية حرصت على المشاركة في النسخة الأولى للمهرجان من خلال تخزين وتعبئة وتوزيع أغذية ومأكولات المؤسسات المشاركة بهدف تعزيز التضامن الاجتماعي والتقليل من كمية إهدار الطعام وغرس قيمة الحفاظ على الموارد الغذائية وتقاسمها في المجتمع.

وقال إن جمعية الإحسان الخيرية تتبع قواعد ولوائح صارمة لضمان أعلى مستوى من سلامة وجودة الغذاء وتوزيعه على المحتاجين، وتحقيق بيئة خالية من النفايات الغذائية.

من جانبه أعرب فهد شهيل، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بيئة عن سروره بمشاركة المجموعة في المهرجان لافتاً إلى أن «بيئة تنظيف»، التابعة لمجموعة بيئة ستتعامل مع النفايات الناتجة عن الأكشاك المشاركة وذلك ترسيخاً لمفاهيم الاستدامة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d5bja3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"